رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المياه والبيئة يبحث ممثل منظمة اليونيسيف عمل وحدة الطوارئ
[14/09/2017 03:19]
عدن ـ سبأنت :
بحث وزير المياه والبيئة الدكتور / العزي شريم / اليوم بالعاصمة الموقتة عدن مع ممثل منظمة اليونيسيف باليمن/ مريتشيل لايلانو/ وناقش معها عدد من المواضيع المرتبطة بمجالات عمل منظمة اليونيسيف في اليمن عمل وحدة الطوارئ الذي تتولى المنظمة تنفيذها وطرق التنسيق وتنفيذ وتوزيع المهام المناطة بوحدة الطوارئ في عموم المحافظات.

وخلال الاجتماع جرى استعراض المشاريع المنفذة والجاري تنفيذه في مجال المياه والصرف الصحي والاصحاح البيئي المزمع العمل بها من قبل المنظمة الدولية خلال الفترة القادمة ودور منظمة اليونيسيف في بناء قدرات كوادر الوزارة .
ووقف الاجتماع امام العوائق الذي تقف دون الوصول المساعدات والخدمات للمتضررين والمحتاجين في الاماكن التي تقع تحت سيطرة الانقلابين ودور الوزارة في تغطية العجز او القصور المواكب لمشاريع الاستجابة العاجلة في تلك المناطق من خلال التعاون المشترك بين الوزارة ومنظمة اليونيسيف , كجهة ممثلة للحكومة الشرعية التي تمثل اليمن بالداخل والخارج .

ودعا وزير المياه والبيئة ضرورة التركيز في مشاريع معالجة مياه الشرب والصرف الصحي والاصحاح البيئي كونه اكثر احتياجا وتطلبا في عدد من المناطق النائية والريفية بما يكفل جهود المنظمة الى جانب عملها الاغاثي .. متطلعا الى تحقيق شراكة ايجابية وواضحة بين منظمات المجتمع المدني وفق معايير تتفق عليها وزارة المياه والبيئة تستوعب مصفوفة وخطط الوزارة في العام القادم .

وأوضح بان الوزارة بصدد انشاء وحدات محاسبية وقانونية وتشكيل قاعدة بيانات للاحتياجات وكذا قيام ممثلي لوحدات الطوارئ في عموم المحافظات من شانه توحيد برامج ومشاريع وحدة الطوارئ لمنظمة اليونيسيف وموكدا بالوقت نفسه على مراعاة الخصوصية التي تمر بها اليمن وجهود الحكومة في ايصال وتسهيل الخدمات لجميع المواطنين دون استثناء.

بدورها ثمنت ممثل منظمة اليونيسيف / مريتشيل لايلانو/ التعاون المشترك بين الحكومة ومنظمة اليونيسيف .. مشيرة الى المنظمة تولي اهتمام كبير ضمن خططها وبرامجها لخدمات اعادة تأهيل المياه والصرف الصحي وكذا الاصحاح البيئي .. مبينه بان خدمات المياه والاصحاح البيئي تصل الى 12 مليون يمني .. موكده بان منظمة اليونيسيف تدعم الجهود الانسانية والاغاثية والمشاريع الذي تسهم في تخفيف معاناه اليمنيين عبر الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بهذا بما يحقق الاهداف المنشودة من عملها في اليمن .



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا