رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء اعمال مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين بمشاركة اليمن
[10/09/2017 12:00]

القاهرة سبأنت
انطلقت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، أعمال مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، للتحضير لأعمال الدورة العادية 148 على مستوى وزراء الخارجية، بمشاركة مندوب بلادنا الدائم في جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.

واكد المندوبون الدائمون على ان حل الازمة في اليمن، يقوم على التزام المليشيا الانقلابية بالمرجعيات الثلاثة للحل المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الأممية وعلى رأسها القرار 2216.

وناقش المجلس التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية في اليمن والدول العربية، واتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية ، ودعم السلام والتنمية في جمهورية السودان ودعم جمهورية الصومال الفيدرالية ، ودعم جمهورية القمر المتحدة ، والحل السلمي للنزاع الجيبوتي الأريتري، ودعم النازحين داخليا في الدول العربية.


ويتضمن مشروع جدول أعمال الدورة 148 لمجلس جامعة الدول العربية والمقرر رفعه من قبل المندوبين الدائمين إلى وزراء الخارجية ، 28 بندا تشمل تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول نشاط الامانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين (147-148) ، والتقرير نصف السنوي لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات حول متابعة تنفيذ قرارات قمة عمان 2017.
وتشمل البنود أيضا قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي وتطورات الوضع في سوريا و ليبيا واليمن، واحتلال إيران للجزر العربية الثلاث ( طنب الكبرى وطنب الصغرى وابو موسى) التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخليج العربي .


رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا