رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
اعلنت القوات الجوية الكورية، ان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اجرت مناورات فضائية مشتركة لصد هجمات التشويش التي يقوم بها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لكوريا الشمالية وغيرها من التهديدات الفضائية.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار
[09/09/2017 10:05]

أستانة ـ سبأنت :
انعقد اليوم الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار, في عاصمة جمهورية كازاخستان، أستانة.

وفي الاجتماع الذي شارك فيه اليمن بوفد برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ناقش الوزراء المعنيون بالعلوم والتكنولوجيا في الدول الأعضاء اعتماد وثيقة عمل المنظمة حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2026 لرفعها للبحث والاعتماد من قبل قادة المنظمة الذين سيحضرون القمة الإسلامية الأولى حول العلوم والتكنولوجيا التي ستنطلق أعمالها غداً الأحد.

وأوضح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في الجلسة الافتتاحية، أن هذه القمة تشكّل حدثاً تاريخياً بامتياز باعتبارها أول قمة من نوعها لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في المنظمة التي تُكرَّس لتعزيز العلوم والتكنولوجيا والنهوض بهما بوصفهما لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدان المنظمة.

وأشار الدكتور العثيمين إلى أنه قد تم وضع وثيقة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بعد مشاورات مكثفة مع 157 عالماً وخبيراً تقنياً ينتمون إلى 20 دولة من دول المنظمة، حيث أُثرى ذلك في ضوء التوصيات الواردة من الدول الأعضاء.

بدوره رحب وزير التربية والعلوم الكزخي, إرلان ساغادييف، بالمشاركين مؤكداً في كلمته الافتتاحية أن انعقاد قمة العلوم في أستانا دليل على إعطاء الدول الأعضاء الأولوية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

هذا ويشارك في القمة ما يقرب من 20 رئيس دولة وحكومة في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي، فضلا عن عدد من قادة المنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات الإنمائية.




رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
البحسني يضع إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت
البحسني يطلع على جاهزية عدد من الوحدات العسكرية والأمنية بساحل حضرموت
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا