رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بوفاة  المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود.
أمين منظمة التعاون الإسلامي يشدد على مضاعفة الجهود لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني
شدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه، على مضاعفة الجهود من أجل استنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه إيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية ووضع حد لسياسات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
(هاتريك) رونالدو يقود فريقه النصر لفوز عريض على الوحدة بسداسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر الى فوز عريض على ضيفه الوحدة بستة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ30 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مكتب الثقافة بوادي حضرموت ينظم امسية فنية بسيئون
[22/10/2015 01:12]
سيئون-سبأنت

نظم مكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والصحراء مساء أمس أمسية فنية للفنان عبد الله بركات باوزير ومغني الدان الشاب سالم صالح باوزير تحت شعار " من أجل نشاط ثقافي متنوع مستدام " والتي أقيمت بقاعة المعارض بمكتب وزارة الثقافة بسيئون.

واشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي مكتب الثقافة لتنظيم مثل هذه الفعاليات للنهوض بالنشاط الثقافي ...معربا عن أمله في أن تشمل خطة هذه الأنشطة بقية المديريات بهدف إكتشاف المواهب والقدرات الثقافية المتعددة لدى الكثير من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي .
وقال مدير عام مكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والصحراء أحمد بن دويس"أن مكتب الثقافة حريص على تنظيم مثل هذه الفعالية في ظل محدودية الإمكانيات المتوفرة سعياً نحو إحداث حراك ثقافي يسهم في صقل قدرات ومواهب المهتمين من المثقفين والمبدعين في شتى ألوان الفنون الثقافية .

وفي الامسية قدم الأديب علي احمد بارجاء نبذة تعريفية عن ألوان الدان الحضرمي ...منوها إلى أن منطقة وادي حضرموت عرفت بها لونين من الدان حدري ومعلوي حيث يتغني بالدان الحدري من مدينة شبام غربا حتى شرق وادي حضرموت فيما الدان المعلوي يتغنى به من غرب شبام إلى غرب وادي حضرموت ويمتد إلى مديرية حجر بساحل حضرموت .

واشار بارجاء إلى تناسق الدان الحدري و المعلوي...لافتا إلى أن الدان المعلوي اشتهر بخفة الوزن ولا يتجاوز شطراته خمسة مقاطع ويصاحب الدندنة العزف على المدروف أو العود ، أما الدان الحدري مقاطعه رتيبة ويتألف شعره من ثلاثة إلى سبعة مقاطع وشطرات .

وقدم الفنان عبد الله بركات باوزير ومغني الدان الشاب سالم صالح باوزير وصلات من الأغاني الفنية وأصوات الدان المصحوبة بنغمات آلتي العود والكمان ، نالت إعجاب واستحسان الحاضرين من المثقفين والفنانين والمطربين وهواة وعشاق الطرب والموسيقى .


رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا