الوكيل مفتاح وفريق وزارة التربية وشركاء التنفيذ يناقشون مشروع استعادة التعليم والتعليم
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في مكتبه اليوم، مع فريق وزارة التربية والتعليم الذي يزور المحافظة برئاسة الدكتور محمد عمر باسليم، مشروع استعادة التعليم والتعلم التابع للوزارة والممول من البنك الدولي والشراكة العالمية للتنمية في 7 محافظات منها محافظة مأرب بمبلغ 153 مليون دولار، ومستوى تنفيذه بالمحافظة من قبل الشركاء المنفذين منظمات" اليونيسف، الغذاء العالمي، ورعاية الاطفال"، منذ العام 2021م.
منسك تتهم ليتوانيا بدعم مجموعة عسكرية للاطاحة بنظام بيلاروسيا
قال وزير خارجية بيلاروس سيرغي ألينيك، إن ليتوانيا تقدم الدعم بما في ذلك المالي، لمجموعات شبه عسكرية موجودة على أراضيها والتي تريد الإطاحة بحكومة بيلاروس.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
الدوري الأمريكي.. ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ريد بولز 6-2
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على ضيفه نيويورك ريد بولز بنتيجة (6 - 2) في المباراة التي جرت بينهما اليوم، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي سفير الولايات المتحدة لدى اليمن
[19/10/2015 07:26]
الرياض-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيوتولر.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، كما تم مناقشة تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية.

واستعرض رئيس الجمهورية ماتقوم به المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية من اعمال اجرامية ضد المدنيين في مختلف المحافظات وما تسببت به من احداث دمار وخراب في البنى التحتية والمؤسسات العامة والخاصة وقتل المدنيين الابرياء وفرض عمليات الحصار على ابناء الشعب اليمني.

وثمن رئيس الجمهورية مواقف الولايات المتحدة الامريكية الداعمة لامن واستقرار اليمن والعملية السياسية بدءاً بالمبادرة الخليجية ودعمها لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومسودة الدستور وكذا قرارات مجلس الامن الدولي المتعلقة باليمن وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2016... متطلعاً لمساهمة الولايات المتحدة الصديقة في اعادة اعمار ماخلفته الحرب التي شنتها مليشيا الانقلاب الحوثية وصالح في مختلف المدن والمحافظات اليمنية.

واكد رئيس الجمهورية موقف الحكومة الثابت للذهاب الى اي مشاورات في اي دولة كانت والمرتكزة على التنفيذ الفعلي لقرار مجلس الامن رقم 2216 دون قيد او شرط لما من شأنه تجنيب اليمن ويلات الدمار والخراب واراقة الدم اليمني.

كما اطلع رئيس الجمهورية السفير الامريكي عن فحوى الرسالة التي وجهها اليوم للأمين العام للامم المتحدة بان كي مون.

من جانبه رحب السفير الامريكي ماثيو تولر بالرسالة التي وجهها فخامة رئيس الجمهورية للامين العام للامم المتحدة ...مشيداً بالمواقف الايجابية لفخامة رئيس الجمهورية والحكومة الرامية لانهاء عملية الانقلاب وعودة الشرعية واحلال الامن والاستقرار الى كافة المدن اليمنية وكذا موافقتها التشاور مع الأطراف الانقلابية ممثلة بالحوثيين وصالح والذي ياتي بعد تأكيد التزامهم بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ دون قيد أو شرط.

واكد دعم بلاده لليمن في مختلف الجوانب وكذا دعمها لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ووقوفها ومساندتها الى جوار ابناء الشعب اليمني حتي ينعم بلدهم بالامن والاستقرار ويعود الى وضعه الطبيعي كما كان.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا