رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الدكتور بن دغر يشيد بموقف مصر العروبي
[16/08/2017 01:29]
الرياض-سبأنت

اشاد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بموقف مصر العروبي بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المساند للجمهورية و الوحدة و اليمن الاتحادي، و المؤيد للحل السلمي في اليمن، وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني و القرار الأممي 2216، و الداعم لنهضة و استقرار اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه ،اليوم ،السفير المصري لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي ،حيث أستعرض الجانبان خلال اللقاء القواسم المشتركة بين البلدين وجهودهما في مكافحة الإرهاب، وسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، و تطوير العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين، وجهود مصر الداعم للحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية.

و قال رئيس الوزراء"عندما التقينا العام الماضي بالرئيس المصري السيسي قال لنا عليكم أن تأخذوا في الاعتبار أمرين، أن تواجهوا الأنقلابيين و في نفس الوقت أن تباشروا الإعمار بما أتيح لكم من أمكانيات، و قد أخذنا بنصيحته" .

وأضاف رئيس الوزراء"أن هذا هو قدر مصر على مر التاريخ في مواجهة الصعاب وفي الدفاع عن نفسها و عن الأمة العربية، انطلاقاً من مكانتها التاريخية و موقعها الجغرافي الذي يجعل لمصر مكانة الريادة و هي قلب الأمة العربية، و مواقفها الأخيرة في مساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، و مساندة دولة الأمارات العربية المتحدة، هي مصدر فخر لنا جميعاً في اليمن و الوطن العربي الإسلامي.

و أثنى الدكتور بن دغر بالمواقف العربية الشجاعة في إجهاض خطط إيران التوسعية ومساعيها للتحكم في مضيق باب المندب وتهديد الملاحة الدولية، وأمن واستقرار الخليج والمنطقة العربية..مؤكدًا أن اقتراب استكمال إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي وصالح بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية، يطوى مشروع إيران عبر ووكلائها فى اليمن إلى الأبد.

و في ختام اللقاء حمل رئيس الوزراء، السفير المصري نقل تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسي، و دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ..مؤكداً أن اليمن تقف إلى جانب مصر و أمنها و استقرارها في مواجهة الإرهاب..معبراً عن شكره للرعاية التي يحظى بها المقيمين اليمنيين في بلدهم الثاني مصر.

بدوره جدد السفير المصري التأكيد على دعم بلاده الكامل للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على عودة الأمن والاستقرار بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها..منوها بمستوى العلاقات الثنائية بين مصر واليمن في مختلف المجالات والحرص المشترك على الدفع بها إلى آفاق رحبة من التطور والنماء.

وقال السفير الشرقاوي "ان توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى واضحة بتقديم كافة أوجه الدعم لليمن في كل المجالات وبمختلف المحافل الدولية".

حضر اللقاء وزير الإعلام معمر الأرياني ، و وزير السياحة الدكتور عبدالمجيد قباطي.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا