المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام دورة تدريبية لتقييم الأثر البيئي للمشاريع بسيئون
[14/08/2017 10:24]
سيئون-سبأنت

أختتمت اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت الدورة التدريبية لتقييم الأثر البيئي للمشاريع التي نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية البيئة فرع وادي حضرموت والصحراء وبتمويل من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي .

وإكتسب 25 متدربا يمثلون الأجهزة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المتخصصة في المجال البيئي على مدى يومين معارف ومفاهيم من شأنها ترسيخ مفهوم البيئة لدى المختصين في الأجهزة التنفيذية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وآلية تفعيل دراسة تقييم الأثر البيئي ضمن إجراءات إعداد الدراسات للمشاريع في إطار ما نص عليه قانون حماية البيئة والقوانين النافذة ،إضافة إلى أهداف وأهمية تقييم الأثر البيئي وكيفية منح التراخيص البيئية .

وفي ختام الدورة دعا وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي إلى تضافر جهود الجميع من أجل زيادة مستوى الوعي المجتمعي بمفاهيم البيئة وتعزي العلاقة التشاركية بين السلطة المحلية وبقية مكونات المجتمع المحلي من أجل الاصحاح البيئي والحفاظ على كافة الموارد الطبيعية التي تعتبر عناصر أساسية لسلامة البيئة .

من جانبه أعرب مدير عام إدارة البحوث والتنمية والتدريب بديوان المحافظة بسيئون عمر باشداده أن تسهم هذه الدورة في زيادة مستوى المفاهيم الخاصة عن البيئة والآثار البيئية في سلوكيات وتعاملات مختلف قطاعات المجتمع..لافتا إلى أن هذه الدورة تأتي ترجمة لتوجهات عمل إدارة البحوث والتنمية الإدارية والتدريب لتنظيم العديد من الدورات في إطار العمل التشاركي بين الركائز الأساسية للتنمية وهي القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني .

فيما أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت المهندس عمر بن شهاب بأن هدف الدورة هو المساهمة في تثبيت قواعد ومفاهيم البيئة في ظل تنامي آثار البيئة مؤملا في أن تنعكس المعلومات التي تلقاها المشاركين في إطار أعمالهم اليومية لافتا إلى أن هذه الدورة يأتي تنظيمها إثر بروز مشكلات بيئية لعدد من المشاريع التنموية لعدم وجود تقييم الأثر البيئي .

إلى ذلك أشار ممثل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمناطق وادي حضرموت والصحراء المهندس اسماعيل السقاف أن حماية البيئة هي وظيفة كافة أفراد المجتمع معربا عن أمله في أن تكون الدورة بداية انطلاقة لدورات مماثلة ومتقدمة في هذا المجال ، منوها إلى أن دورات تدريبية من هذا النوع بالتحديد ستسهم في تكوين مفاهيم في أوسط المجتمع للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية .

حضر اختتام الدورة مدراء عموم مكاتب وزارات التخطيط والتعليم الفني والهيئتين العامة للموارد المائية والمساحة والتخطيط العمراني بوادي وصحراء .



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا