رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس المجلس العسكري بتعز يؤكد ان القيادة السياسية عازمة على فك حصار المدينة
[14/10/2015 05:25]
تعز-سبأنت

اكد رئيس المجلس العسكري بتعز العميد صادق علي سرحان ان القيادة السياسية عازمة على فك الحصار وتحرير مدينة تعز وكافة المحافظات من المليشيا الانقلابية المتمرده وتحقيق حلم الدولة المدنية الحضارية.

واشار سرحان الى ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ماضون بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورئاسة هيئة الاركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة وتحت اشراف المجلس العسكري بتعز بتجنيد 8 الآف جندي من ابناء محافظة تعز في اطار الاعداد لبناء جيش وطني يحمي الشعب والجمهورية ودولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية وبسط سلطة الدولة في كل المحافظات.

وتطرق سرحان في كلمته التي القاها اليوم في الحفل الكرنفالي الذي أقامه المجلس العسكري والمجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية بتعز بمناسبة الذكرى الــ 52 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ان اليمن تعيش هذه المناسبة الوطنية العظيمة في ظروف تشهد محاولات بائسة من قبل القوى الاماميه الفئوية للانقضاض على مكتسبات ثورتي ١٤ اكتوبر و ٢٦ سبتمبر وامام هذه المحاولات كتب علينا حمل السلاح والنضال المسلح لافشال هذه المؤامرة الرجعية المسنودة من قوى خارجية.

وقال رئيس المجلس العسكري بتعز "ان ثورة ١٤ من اكتوبر انطلقت من جبال ردفان بعد سنوات من النضال السلمي وكان امامها مهمتان الاولى تحرير ماكان يسمى بالمحميات وعدن المستعمرة وبنفس الوقت الحفاظ على مكتسبات ثورة ٢٦ سبتمبر والتي شكلت الخلفية التي لعبت دوراً هاماً في الكفاح المسلح ضد الاستعمار".

واضاف "لقد كان لتعز دورها الهام في دعم الكفاح المسلح في الاراضي اليمنية المحتلة من خلال فتح معسكرات التدريب و ارسال العناصر سراً للتدريب على مختلف انواع الاسلحة واساليب العمل الفدائي لفترات قصيرة ومد الفدائيين في جنوبنا المحتل بالسلاح" .

واعلن العميد سرحان ان تلك المحاولات قد فشلت فشلاً ذريعاً امام ارادة الشعب اليمني الحرّ الذي رفض تلك المؤمرات والمحاولات وخرج مدافعاً من مكتسبات ثورتي ١٤ اكتوبر و٢٦ سبتمبر والتي سطرت بدماء الشهداء واسقطت محاولات العودة للحكم الكهنوتي المتخلف.

ولفت إلى ان تعز تعيش اليوم حصاراً خانقاً من قوى التخلف التي فشلت في تحقيق اهدافها وتسعى بطرق يائسة لتحقيق اي انتصار ولو كان وهمي بعد دحرها من عدن ومأرب والجزء الاكبر من محافظة تعز .

وثمن العميد سرحان المواقف الاخوية لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وكافة الدول الداعمة للشرعية على مواقفهم الشجاعة والتي كان لها الدور الاكبر في دعم الشرعية واسقاط المشروع الايراني في المنطقة وسيظل الشعب اليمني مديناً لدول التحالف في مواقفهم الاخوية التاريخية في انقاذ اليمن.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا