رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 29.5 بالمائة في شهر يونيو
سجلت صادرات كوريا الجنوبية ارتفاعاً بنسبة 29.5 بالمائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر يونيو الجاري بقيمة 32.4 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 25 مليار دولار في العام السابق على خلفية الطلب القوي على الرقائق والسيارات والمنتجات البترولية.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس هيئة الأركان يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر
[24/06/2017 07:12]
مأرب-سبأنت

رفع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ،اليوم، برقية تهنئة لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال اللواء الركن المقدشي" أن الجيش الوطني الذي نشأ وترعرع في اصعب الظروف وأحلكها وعانى صعوبة وقساوة الطبيعة وتمرس على أساليب القتال قد اصبح في وضع يمكنه من القيام بمهامه وبمقدرة وكفاءة عالية وأنه المؤسسة الوطنية التي يمكن الركون إليها والاعتماد عليها بعد الله سبحانه وتعالى".

واضاف"نجدد العهد بأن نظل كما عهدتمونا سياج الوطن المنيع ودرعه القوي واليد الطولي ضد أعداءه من المتمردين وعناصر الإرهاب والتخريب , وسنواجه بقوة وحزم كل من يحاول النيل من سيادته أو المساس بالمكاسب والمنجزات ".

فيما يلي نص البرقية...
فخامة المشير الركن /عبد ربه منصور هادي
رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

ببالغ الشرف وعظيم الامتنان يطيب لي أن أرفع لفخامتكم بإسم جميع منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أصدق وأجمل التحيات وأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة انقضاء شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر السعيد سائلاً المولى أن يعيد هذه المناسبة علينا والأمتين العربية والإسلامية في خير ورفاه وسؤدد متمنياً لفخامتكم دوام الصحة والسعادة والتوفيق والنجاح في المهام الوطنية والقومية التي تثقل كاهلكم والمضي بسفينة الوطن نحو الغايات المنشودة لشعبنا اليمني المعطاء وصولاً إلى بر الأمان والنجاة وبناء اليمن الجديد في دولة اتحادية مدنية حديثة يتسم النظام فيها بالعدالة والمواطنة المتساوية وسيادة القانون.

فخامة الرئيس القائد:
تأتي هذه المناسبة الدينية السعيدة في أعقاب شهر عظيم ومبارك شهر أعمال الخير والفضائل والعطاء, شهر مضى مفعماً بالعمل الجاد والجهاد المتعاظم من قبل المقاتلين الأشداء المرابطون في جبهات القتال يجرعون تلك العصابات الميليشية أبلغ الدروس وأقساها في التضحية والفداء ويضربون أروع الأمثلة في البسالة والإقدام ليعيدون الحق إلى نصابه ويكنسون به الباطل وحثالته ومعهم ومن حولهم كل الشرفاء من أبناء شعبنا العظيم مستمدين العون من المولى جل وعلى ومستلهمين روح العزم والإصرار من القيادة السياسية والعسكرية مدعومين ومسنودين من دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية وبقية دول التحالف في عاصفة الحزم وإعادة الأمل بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن
عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه الذي بمواقفه العظيمة والمشرفة أعاد للأمة أمجادها وللتاريخ العربي والإسلامي اعتباره.

فخامة الرئيس القائد:
وها هو دور فخامتكم الصادق والنبيل ومواقفكم تكسب الراي المحلي والعربي والدولي من خلال التأكيد المستمر على حرصكم في حقن دماء اليمنيين وتوفير أجواء هادئة من الأمن والاستقرار حيث أثبتم من خلال تمسككم بالخيار السلمي وفقاً للمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 مقدرة فائقة وإيمان قوي على ضرورة إنهاء الانقلاب ومحو آثاره بالطرق السلمية أو بخيار الحسم العسكري مهما كلف ذلك.. وبالمقابل وضعتم مليشيات الانقلاب الحوثية وأتباع المخلوع في وضع لا تحسد عليه حيث كشفت عن وجهها القبيح وعرتها على حقيقتها التآمرية لتنفيذ أجندة أسيادها في دولة إيران التوسعية وكشفت لشعبنا مدى حقدها وكرهها للعقيدة والمقومات الثقافية والحضارية؛ الأمر.. الذي ايقظ روح الحس الوطني والوعي لدى الكثير ممن خدعوا وغرر بهم واستيعاب ما ترمي إليه هذه العصابات الإجرامية ضد الوطن والأمة فأخذوا في الابتعاد عنها ونبذها والتحضير لثورة غضب عارمة وتخليص الوطن من شرهم وجرائمهم، وذلك بالالتفاف حول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورص الصفوف وتلاحمها لاستعادة ما تبقى من مؤسسات الدولة الاتحادية المرتقبة أمل وطموح شعبنا ومحط إجماع كل أبنائه.
فخامة الرئيس القائد:

ونحن نهنئكم وشعبنا اليمني الأبي بهذه المناسبة الدينية الجليلة والتي تأتي متزامنةً مع الانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال قواتنا المسلحة والمقاومة الشعبية في كافة الجبهات القتالية كما نؤكد لفخامتكم أن هذا الجيش الذي نشأ وترعرع في اصعب الظروف وأحلكها وعانى صعوبة وقساوة الطبيعة وتمرس على أساليب القتال قد اصبح في وضع يمكنه من القيام بمهامه وبمقدرة وكفاءة عالية وأنه المؤسسة الوطنية التي يمكن الركون إليها والاعتماد عليها بعد الله سبحانه وتعالى.

مجددين العهد بأن نظل كما عهدتمونا سياج الوطن المنيع ودرعه القوي واليد الطولي ضد أعداءه من المتمردين وعناصر الإرهاب والتخريب , وسنواجه بقوة وحزم كل من يحاول النيل من سيادته أو المساس بالمكاسب والمنجزات .

(المجد للوطن وللشعب .. الشفاء للجرحى والخلود للشهداء)
ووفقكم الله إلى ما فيه خير وصلاح الوطن والمواطن
اللواء الركن/
محمــد علـــي المقدشـــي
رئيس هيئة الأركان العامة


رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الجيش الوطني يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة بجبهة صرواح
بدء دورة تدريبية في شبوة حول الإكتشاف المبكر للإعاقة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا