رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع وزاري حول الوضع الإنساني في اليمن على هامش الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة
[30/09/2015 01:29]
نيويورك ـ سبأنت :
عقد في مقر البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة بنيويورك اجتماع وزاري حول الوضع الإنساني في اليمن على هامش أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة .

شارك في الاجتماع الذي ترأست السيدة جيسن جرين الاجتماع بالاشتراك مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي ومنسق حالات الإغاثة الطارئة، والسفير هشام يوسف، الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي.

وكرس الاجتماع لمناقشة الكيفية التي يمكن من خلالها تفعيل دور المجتمع الدولي للعمل من اجل زيادة المساعدة الانسانية لليمن وذلك في ظل الحاجة الكبيرة للوصول إلى عدد كبير من المحتاجين للدعم من الشعب اليمني الذي يعاني من اثار الحرب والصراع المسلح.

وفي الاجتماع أشار الدكتور الميتمي الى أهمية دعم المجتمع الدولي للجهود الحثيثة من اجل بناء السلام حتى يتم البدء ببدء الإعمار والتعافي من نتائج العنف والصراع وبناء سلام دائم ومستدام.

وأكد على أهمية دعم العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة والدول الراعية للمبادرة الخليجية.
كما ثمن الدكتور الميتمي المساعدات التي قدمتها ولا تزال تقدمها العديد من البلدان وخصوصا المملكة العربية السعودية الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول المانحة الصديقة.

وفي الاجتماع تعهدت العديد من الدول بتقديم مبالغ مالية إضافية من اجل المساعدة الإنسانية لليمنيين ومنها 20 مليون جنيه إسترليني من الحكومة البريطانية، و3 مليون دولار من الحكومة الدنماركية، كما أعلنت سويسرا تقديم 11 مليون فرانك سويسري، كما تقدمت النرويج ب 6.2 مليون دولار، ووعدت بزيادة المبلغ خلال السنوات القادمة، وتعهدت كندا بتقديم 11 مليون دولار من أجل المساعدة في آلية تفتيش السفن التجارية، وأعلنت اليابان تقديم مبلغ 6.5 مليون لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن، وتعهدت السويد بتقديم 18.5 مليون دولار مساعدة إنسانية لليمن خلال 2015.

هذا وقد شارك كلاً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واليونيسف، والصليب الأحمر الدولي، ومنظمة الهجرة الدولية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وشارك في الاجتماع أيضاً كلاً من السيدة إيزابيلا لوفين، وزيرة التنمية التعاون الدولي السويدية، والسيدة لبنى القاسمي وزيرة التعاون الدولي والتنمية الإماراتية، والسيدة ليليان بلومن وزيرة التجارة الخارجية والتعاون التنموي الهولندية، ووزير الخارجية النرويجي، وعدد أخر من وكلا الوزارات من الدول المانحة الشقيقة والصديقة .




رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا