رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام دورة تدريبية حول الاستجابة السريعة للناجيات من العنف بسيئون
[22/06/2017 02:07]
سيئون-سبأنت

اختتمت بمدينة سيئون محافظة حضرموت الدورة التدريبية حول الاستجابة السريعة للناجيات من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي نظمها اتحاد نساء اليمن فرع وادي حضرموت بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان .

واستهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام إكساب 14 كادرا من العمال والعاملات الصحيين في قسم الطوارئ بمستشفيات مديريتي سيئون والقطن معارف ومفاهيم حول مصطلح ضحية العنف الأسري وظاهرة العنف وأسبابه وأنواعه على الإناث والأطفال وكيفية التدخل الصحي والنفسي والتدخلات النفسية إضافة إلى طرق ومعالجات في إطار المجال الإرشادي النفسي والأسري وكيفية التعامل مع المعنفيين والمعنفات .

وفي حفل ختام الدورة أكد مدير عام مكتب وزارة التعليم المهني والتدريب المهني بوادي وصحراء حضرموت محبوب فرج أمان على أهمية عقد الدورة في ظل الظروف الراهنة التي يعيش فيها المجتمع ظواهر من العنف الحقيقي نتيجة ممارسات الواقع السياسي والاجتماعي والنفسي .

بدورها أكد رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع وادي حضرموت فاطمة النوبي على أهمية الدورة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن على المستويات
الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تتعرض فيها النساء و الأطفال للعنف..مشيرة الى ان ان اتحاد نساء اليمن يضع على عاتقه مهمة سامية في حماية
النساء والاطفال من كافة أشكال العنف من خلال تبنيه مشاريع تعمل للحد من هذه الظاهرة ومنها مشروع مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي الذي قدم فيه فرع الاتحاد خدمات قانونية لمئات النساء والترافع في قضاياهن في المحاكم عن طريق الفريق القانوني للمحاميين ، وأيضا تقديم
الخدمات الصحية والنفسية وإصلاح ذات البين لكثير من الأزواج والأسر بمساعدة رجال الدين بوادي حضرموت .

وفي ختام الحفل الختامي الذي حضرته عدد من القيادات النسوية باتحاد نساء اليمن بالوادي تم كريم إتحاد نساء اليمن مدرب الدورة عمر سالم دومان على جهودها التي بذلها في إنجاح الدورة وتوزيع شهادات شكر وتقدير ومشاركة لجميع المشاركين والمشاركات في الدورة.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا