البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المنطقة العسكرية الثالثة تدشن التصفيات النهاية للمسابقة الثقافية الاولى
[12/06/2017 10:50]
مأرب-سبأنت

دشن قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن احمد حسان جبران التصفيات النهائية للمسابقة الثقافية الاولى بين الوية ووحدات المنطقة والتي تنظمها شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة على مدى اسبوع .

وخلال التدشين اشار اللواء جبران الى ان البناء الثقافي والمعرفي والديني جزء من عملية اعادة بناء الجيش الوطني الذي يحمل قيم ومبادئ ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر ومؤمنا بوحدة الوطن وحاميا لترابه ومكتسبات ثورته.

وشدد قائد المنطقة العسكرية الثالثة على ضرورة تحصين عقول منتسبي الجيش الوطني بالعلم والمعرفة وغرس القيم الدينية الصحيحة والاخلاقية والوطنية بما يعزز عقيدهم العسكرية بوﻻئهم للوطن وليس لشخص او عائلة..مشيرا الى ان الجيش الوطني الجاري بنائه واعداده يؤمل عليه ان يكون نموذجا في الحفاظ على الوطن والدفاع عن مكتسبات ثورته ووحدة اراضيه واستكمال الانتصارات في تحرير ما تبقى من تراب الوطن تحت سيطرة مليشيا الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة .

ونوه اللواء احمد جبران بالتضحيات وقوافل الشهداء التي قدمها الوطن من خيرة شبابه ورجالاته في مختلف ميادين الشرف والبطولة من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة وهم يسطرون اروع الملاحم في الدفاع عن الوطن ومؤسسات الدولة والشرعية الدستورية ضد مليشيا الانقلاب ومشروعها الفارسي .

وكان رئيس شعبة التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الثالثة العقيد عبد الكريم القرماني قد اشار في كلمته الترحيبية الى ان المسابقة التي تقام ﻻول مرة تهدف الى رفع المستوى الثقافي والمعنوي والعسكري لمقاتلي الوية ووحدات المنطقة..مستعرضاً مراحل الاعداد لهذه المسابقة والتصفيات التمهيدية التي جرت سابقا بين الوحدات والكتائب على مستوى كل لواء ليرشح الفائز ممثلا للواء في المرحلة الثانية والنهائة من التصفيات على مستوى الالوية..مشيرا الى ان هذه التصفيات يشارك فيها 16 فريقا يمثلون 16 لواء وبنظام خروج المغلوب ليتم بعدها التصفيات النهائية على المراكز الاولى بين الفرق الصاعدة.

ولفت العقيد القرماني الى ان شعبة التوجيه تسعى الى ان تجعل الانشطة والحراك الثقافي بشكل متواصل ببرامج على مستوى الكتائب والوحدات في شتى فنون المعرفة بما يسهم في تعزيز صلابة ووعي منتسبي الجيش الوطني وتنوع حملة المشاعل فيه بمختلف صنوف المعرفة كما يحملون السلاح لحماية الوطن ومكتسباته.

وتجمع التصفيات في اول يوم لها فريق اللواء 13 مشاه مع فريق اللواء 14 مدرع ، واللواء 81 مع اللواء 103.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا