رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكالة: رغم قرار خفض المعروض من الخام إلا أن الأسعار لاتزال متدنية
[12/06/2017 10:40]
فيينا - سبأ نت

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، نقلاً عن مصادر مقربة من منظمة (اوبك)، اليوم، انه رغم قرار منتجي النفط الأخير في فيينا بتمديد العمل بقرار خفض المعروض من الخام بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا، الا ان أسعار الخام لا تزال متدنية بسبب استمرار الفائض الإنتاجي في الأسواق.

وربطت مصادر (كونا)، استمرار زيادة المعروض من النفط بجملة من العوامل ابرزها عدم توصل أعضاء (أوبك)، ومنتجي النفط المستقلين بقيادة روسيا لاتفاق لزيادة خفض مستويات الإنتاج بأكثر من 8ر1 مليون برميل يوميا.

وأضافت ان زيادة إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة غير المشاركة في اتفاق الإنتاج ساهم كذلك في زيادة المعروض من النفط ما كبح بذلك جهود استعادة التوازن بالسوق لتظل مخزونات الخام العالمية قرب مستويات قياسية مرتفعة.

وتهدف منظمة (اوبك) التي تنتج حاليا 31 مليون برميل يوميا أي حوالي ثلث الانتاج العالمي الى تقليص المخزونات من مستواها القياسي المرتفع البالغ ثلاثة مليارات برميل الى متوسط خمس سنوات البالغ 7ر2 مليار برميل.

واعتبرت المصادر استمرار منظمة (اوبك) باعفاء كل من نيجيريا وليبيا من عمليات الخفض رغم ارتفاع انتاجهما مؤخرا ساهم هو الآخر في القاء ظلاله على الأسعار ودفعها الى الانحدار ..موضحة ان إنتاج نيجيريا من النفط الخام يبلغ حاليا نحو مليوني برميل يوميا بينما يتراوح الانتاج الليبي من الخام ما بين 700 و800 ألف برميل يوميا.

واضافت ان سعر الخام الأمريكي برنت تراجع من حوالي 51 دولارا في نهاية مايو 2017 الى 24ر48 دولار امس الاحد فيما تراجع سعر خام غربي تكساس الوسيط الى 87ر45 دولار أي بمعدل انخفاض يبلغ حوالي ثلاثة دولارات للبرميل.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا