رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اليوم الاربعاء، برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب، ووزيري الخارجية الدكتور شائع الزنداني، و المالية سالم بن بريك، بحضور رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي عبر الاتصال المرئي.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34844 شهيداً وأكثر من 78404 مصابا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، إلى 34844 شهيداً وأكثر من 78404 مصابا، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12460.11 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعًا 102.12 نقطة ليقفل عند مستوى 12460.11 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 8.1 مليارات ريال.
دورتموند الألماني يتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي
تأهل بروسيا دورتموند الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تأريخه بعد فوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفد منظمات المجتمع المدني يفضح انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح امام المنظمات الدولية في جنيف
[24/09/2015 07:39]
جنيف -سبأنت

التقى وفد منظمات المجتمع المدني اليمنية اليوم الخميس بالعديد من ممثلي منظومات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المعنية بحماية حقوق الانسان على هامش الدورة الثلاثين لمجلس حقوق الانسان في جنيف ...مستعرضاً الاوضاع الانسانية في اليمن واطلاعهم على حجم الانتهاكات التي تتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

واوضح ممثلو المجتمع المدني في بيان لهم " ان الالاف من الضحايا المدنيين سقطوا بسبب القصف العشوائي الذي تعرضت له الاحياء السكنية والمدنيين في عدن وتعز ومارب وصنعاء .

وكشف الوفد عن اعمال الحصار لمدن بكاملها ومنع وصول مواد الاغاثة والاعمال الانسانية وقصف المنشئات الصحية والاعتداء على العاملين في المنظمات الانسانية.

وابدى ممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان وممثل منظمة هيومن رايتس ووتش وسكرتارية فريق الفقر المدقع وحقوق الانسان وعدد من ممثلي المنظمات الانسانية الاخرى المهتمة بتطورات الاحداث في اليمن استيائهم من الاحداث التي يتعرض لها المدنيين اثر القصف العشوائي من قبل مليشيا الحوثي وصالح واثارها على المدنيين.

وينظم وفد منظمات المجتمع المدني اليمنية سلسلة من الفعاليات والانشطة في اروقة الامم المتحدة بشأن الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي والقوى الموالية للرئيس السابق علي صالح ، حيث ستقام صباح يوم غد في القاعة 27 بمجلس حقوق الانسان ندوة حول حالة حقوق الانسان في اليمن ووقفة احتجاجية بعد غد السبت امام مبنى الامم المتحدة في جنيف.

ويواصل الفريق اتصالاته مع ممثلي مختلف الجهات الاممية وغير الحكومية بغية دعم جهود المجتمع المدني اليمني ومؤسساته لمتابعة رصد الانتهاكات ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته لوقف الانتهاكات تقديم مرتكبيها للعدالة.


رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية
مجلس الوزراء يناقش الموضوعات المستجدة ويتداول عدد من المقترحات لقيام الحكومة بواجباتها
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بمناسبة تنصيبه رئيساً لروسيا الاتحادية لولاية جديدة
البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
المحرمي يشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا