رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل وزارة الصناعة: المليشيا دمرت الاقتصاد اليمني
[25/05/2017 05:16]
عدن-سبأنت

ناقش خبراء ومتخصصون أوضاع الاقتصاد اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، بتنظيم مؤسسة خليج عدن للإعلام والمركز الإعلامي لبرنامج التواصل مع علماء اليمن بالرياض ،في ظل الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وسيطرتها على بعض المحافظات بقوة السلاح.

وأكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي الشرفي في الندوة التي أقيمت تحت عنوان "الانقلابيون وخطة تدمير اقتصاد اليمن"، ان المليشيا تعمل وفق مخطط مدروس لتدمير الاقتصاد، وقاموا بفرض أنواعا من الجبايات على جميع قطاعات الدولة.

من جانبه تناول الصحفي محمد الجماعي في ورقته عن السوق السوداء وهوامير الفساد النفطي دور الاسواق السوداء للمشتقات النفطية في تحويل الاقتصاد الوطني الى اقتصاد خفي تديره ثعابين الثروة والحروب ، في مليشيات الانقلاب في صنعاء.

وقال الجماعي في ورقته "إن الانقلابيين انتهجوا في تدميرهم الاقتصاد اليمني وإدارة الأسواق السوداء البديلة خطة تشبه في كثير من تفصيلاتها منهج الحرس الثوري في إدارته للمؤسسات الموازية في ايران"..مؤكدا أن هذه الأسواق ليست سوى نموذج لهذا التدمير.

وجاءت الورقة الثانية في دراسة اعدها رئيس مركز الاعلام الاقتصادي مصطفى نصر لهذه الندوة، وقدمها الصحفي باسم الشعيبي لتكشف عن واقع كارثي للاقتصاد اليمني، من كل الجوانب والأبعاد ذات العلاقة..مبينة ملامح ومؤشرات الخطة التدميرية الممنهجة التي سلكها الانقلابيون في سبيل الفتك بالاقتصاد الوطني عبر الاستنزاف الممنهج لاحتياطيات النقد الاجنبي والدعم المخصص للمشتقات النفطية واعتماد المجهود الحربي وسيلة جباية لتمويل المليشيا والعبث الشامل بإيرادات الدولة.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا