طرموم يبحث مع القائم باعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في قطاع الاتصالات
بحث المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل طرموم، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,013.12 بانخفاض وقدره 3.92 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 762.17 بانخفاض وقدره 4.15 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجبير: زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة بداية تحول تاريخي بين واشنطن والعالم الإسلامي
[20/05/2017 05:20]

الرياض - سبأ نت
وصف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم، زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الرياض، بأنها بداية تحول تاريخي في العلاقة بين واشنطن والعالم العربي والإسلامي.

وقال الجبير، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، عقب لقاء قمة بين الملك سلمان، والرئيس الأمريكي، إن توقيع اتفاقيات استراتيجية بين واشنطن وللرياض "يتصدى للإرهاب في المنطقة".

وأضاف أن الرؤية الاستراتيجية بين البلدين تشمل التجارة والتعليم بما يسمح بتعزيز المصالح المشتركة ..مشيرا أن الاتفاقية الموقعة بين السعودية وأمريكا غير مسبوقة في اتساعها وتنوعها.

وأشار الجبير إلى أن المباحثات بين الرئيس الأمريكي والعاهل السعودي تطرقت إلى إيران و"وقف دعمها للإرهاب" ..مشيرا إلى أنها المباحثات الثنائية تناولت أيضا إلى الوضع في سوريا ومفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

ومن جانبه وصف تيلرسون زيارة الرئيس الأمريكي إلى السعودية بأنها "يوم تاريخي في العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية" مؤكدا ضرورة العمل على تنفيذ الاتفاق الاستراتيجي "بما يوجه رسالة قوية للأعداء".

وفيما يتعلق بالوضع الإقليمي قال تيلرسون: "سنعمل على تعزيز الدفاعات الخليجية للتصدي للنفوذ الإيراني.. سنعزز الجهود المشتركة لردع ايران في سوريا واليمن".

وفي الشأن الاقتصادي أشار إلى أن التعاون الاقتصادي مع السعودية يعد أساسا لعلاقات متينة ..مؤكدا وجود "ثقة عالية لدى الأمريكيين في البيئة الاستثمارية في السعودية".
كما أشار إلى أن الاستثمارات المباشرة في السعودية ستساعد أمريكا على إيجاد الوظائف وكذلك استثمارات أمريكا في السعودية.



الرئاسة الفلسطينية ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة حول وكالة "الأونروا"
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل لإجراء فحوصات روتينية
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً بالضفة الغربية
أمير قطر ورئيس وزراء نيبال يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول "الأونروا"
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
كوريا الجنوبية تطلق قمراً صناعياً نانوياً لرصد الأرض
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا