رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يلتقي السفراء العرب المعتمدين لدى المانيا
[17/05/2017 03:27]
برلين-سبأنت

التقى رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،اليوم،وعلى هامش زيارته والوفد الحكومي المرافق الى جمهورية المانيا الاتحادية بالسفراء العرب المعتمدين لدى المانيا.

وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي "ان الوضع في اليمن معقد، و زاد الامر تعقيداً التدخلات الإيرانية المستمرة في الشأن اليمني و امداد الحوثيين بأسلحة حديثة و متطورة، الامر الذي طال امد عمر الازمة و الصراع في اليمن".

واضاف"ان مشكلة اليمن محل اهتمام المجتمع الدولي و حظيت دون غيرها من دول الربيع العربي بدعم كامل من الاشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و جامعة الدول العربية ، و كادت معالجة الأزمة في اليمن ان تنتهي بانتهاء مؤتمر الحوار الوطني الا ان الانقلاب على الدولة والسيطرة على مؤسستها في سبتمبر 2014، و وضع الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي و الحكومة آنذاك تحت الإقامة الجبرية، أعاد مسار الدولة في الحل إلى مربع الصفر ووقعت الحرب التي يعيشها شعبنا اليمني في كل أرجاء البلاد".

واكد رئيس الوزراء بان وثيقة الحوار التي صاغها و توافق عليها اليمنيين قد حظيت بموافقة كل الأطراف و لم تقصي أحداً من المكونات السياسية و الحزبية أو إنكار لطرف على طرف أخر..مشيراً الى انه تم الاتفاق على شكل الدولة الاتحادية المكونة من سته أقاليم و توزيع الثروة و السلطة بشكل عادل.

و تحدث السفراء بشكل مقتضب عن الأوضاع في اليمن، و افادوا بان زيارة رئيس الوزراء إلى المانيا ستسهم في طرح الصورة الكاملة للسلطات الالمانية و يغير المفهوم الخاطئ التي تلتقطها بعض و سائل الاعلام و تروج لها بعض المنظمات بصورة الوضع الإنساني في اليمن.

حضر الاجتماع ،وزيرة الشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، وسفير اليمن لدي المانيا الدكتور يحيى الشعيبي وأمين عام مجلس الوزراء،حسين منصور .


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا