رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
اعلنت القوات الجوية الكورية، ان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اجرت مناورات فضائية مشتركة لصد هجمات التشويش التي يقوم بها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لكوريا الشمالية وغيرها من التهديدات الفضائية.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يناقش مفوض المساعدات الإنسانية بالاتحاد الأوروبي الوضع الإنساني في اليمن
[02/05/2017 06:18]
بروكسيل ـ سبأنت :
ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بالعاصمة البلجيكية بروكسل مع المفوض الأوربي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستبلياندس الوضع الإنساني في اليمن .

وأكد المخلافي حرص القيادة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على إيصال المساعدات الإنسانية الى كل المحافظات اليمنية دون استثناء .. مشيرا الى قيام المليشيات الانقلابية بمحاصرة المدن و منع وصول المساعدات الإنسانية و الاستيلاء عليها بقوة السلاح وبيعها في السوق السوداء واستخدام هذه الموارد في تمويل عملياتهم الحربية .

وتطرق المخلافي إلى الأوضاع الإنسانية التي يعيشها اليمن بسبب الانقلاب على السلطة الشرعية حيث أن المليشيات استولت على مبالغ طائلة من مدخرات الشعب اليمني منها مبلغ خمسة مليار دولار وأكثر من تريليون ريال في الوقت الذي كانت الحكومة حريصة على تحييد البنك المركزي من الصراع الا ان الانقلابيين لم يكترثوا لما قد ينتج من عواقب وخيمة لعدم تحييد البنك .
وأعرب وزير الخارجية عن شكر وتقدير الحكومة اليمنية للاتحاد الأوربي على ما قدمه من مساعدات إنسانية وعلى دعمهم السخي لمؤتمر جنيف والذي يعبر عن مدى اهتمام الاتحادي الأوروبي باليمن .
وأوضح المخلافي انه" تم نقل البنك المركزي الي العاصمة المؤقتة عدن كمحاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والحكومة تصرف مرتبات الموظفين في المحافظات التي تحت سيطرتها وبشكل جزئي في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات بسبب إمتناعها عن تحويل الإيرادات من مناطق سيطرتها الي البنك المركزي ."

وجدد الوزير حرص القيادة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على السلام الدائم والمستدام الذي لن يتحقق مالم تمتثل المليشيات لتنفيذ المرجعيات الثلاث.

من جهته جدد كريستوس ستبلياندس دعم الاتحاد الأوربي لليمن في مواجهة الأزمة الإنسانية.. مبينا ان الاتحاد قدم مساعدات كبيره خلال العامين الماضيين وكان من أكبر المتبرعين في مؤتمر جنيف .

وقال ستبلياندس " الأزمة الإنسانية كبيره في اليمن وسنبقى ندعم اليمن طالما كان هناك حاجه لذلك ونحن سعداء بان الحكومة الشريعة تدرك أهمية الجانب الإنساني وتعمل على التخفيف " .

وأضاف "يمكنكم كحكومة شرعية الاعتماد علينا وسنعمل يد بيد لتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية في اليمن ".
حضر اللقاء سفير اليمن لدى بروكسيل محمد طه مصطفى.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا