المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إجتماع في عدن يناقش استئناف عمل القضاء بعد تجهيز المجمع القضائي
[25/04/2017 01:52]
عدن - سبأنت
ناقش إجتماع السلطة القضائية الذي عقد بالعاصمة المؤقتة عدن ضم رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم ،ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار ونائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب والنائب العام الدكتور القاضي علي الأعوش والمحامي العام القاضي جمال محمد عمر، ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع .

وفي الاجتماع تم مناقشة الأوضاع الأمنية وأهمية تفعيل عمل القضاء من خلال إعادة فتح النيابات العامة والمحاكم للبت في قضايا المواطنين وتفتيش السجون المركزية والإطلاع على أوضاع السجناء فيها .

ونقل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، إلى أعضاء السلطة القضائية..موضحاً أن هذا الإجتماع جاء بتوجيه من فخامة الرئيس من أجل مناقشة تفعيل السلطة القضائية من العاصمة المؤقتة عدن بعد إستكمال تجهيز المجمع القضائي الخاص بهم .

وقال عرب" أن العاصمة المؤقتة عدن أصبحت مهيئة بشكل كامل عودة عمل السلطة القضائية ومباشرة عملها منها بما يخدم عملية التنمية ويسهم في إستئناف نشاط السلطة القضائية في المحافظات المحررة" .

وأضاف اللواء حسين عرب "أن عودة عمل المحاكم والنيابات يعتبر ضرورة قصوى لما له من أهمية في حياة المواطنين ويسهم في تعزيز الإستقرار وتطبيع الحياة العامة في المدينة".. لافتاً إلى إستكمال كافة الترتيبات الخاصة بإستئناف عمل السلطة القضائية بشكل كامل من العاصمة المؤقتة عدن .

بدوره، ثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى إهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بعودة السلطة القضائية وتوفير كافة الإحتياجات الخاصة بذلك .. مشيداً بجهود الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية والتي ساهمت في إستقرار الأوضاع في عدن .

وأكد على ضرورة العمل نحو بناء سلطة قضائية قوية مستقلة بعيدة عن أي مهاترات حزبية أو سياسية ويكون ولائها الكامل للوطن والمواطن بتعاون الجميع .. مشدداً على ضرورة أن تكون إنطلاقة القضاء من العاصمة عدن إنطلاقة قوية تؤكد على إستقلاليته .

كما جرى خلال الإجتماع إستعراض أوضاع المحاكم والنيابات وأمكانية عودتها لممارسة عملها القضائي في البت بالقضايا المنظورة امامها والجهود التي بذلت لتهيئة الأوضاع الأمنية وتعزيز الإستقرار بما يمكن القضاة من ممارسة مهامهم على أكل وجه .

وتطرق الإجتماع إلى إحتياجات عودة السلطة القضائية للعمل من العاصمة المؤقتة عدن وأهمية توفير الحماية الأمنية اللأزمة لها .



البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا