رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الصحة العالمية تحذر من عدم وفاء الدول بالتزاماتها لتوفير المياه الصالحة للشرب
[13/04/2017 03:11]
جنيف - سبأ نت

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم، من تداعيات عدم امكانية الكثير من الدول الوفاء بالتزاماتها لتوفير المياه الصالحة للشرب وتحسين شبكات الإصحاح.

جاء ذلك في تقرير صادر من المنظمة نيابة عن آلية الأمم المتحدة للتنسيق بين الوكالات بشأن جميع القضايا المتعلقة بالمياه العذبة بما فيها الإصحاح وفقا لأهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وأشارت مدير إدارة الصحة العمومية والمحددات البيئية والاجتماعية للصحة بالمنظمة الدكتورة ماريا نيرا، في تقديم التقرير الى أن العالم اليوم به حوالي مليوني شخص يستخدمون مصدرا لمياه الشرب ملوثاً بالفضلات الآدمية ما يعرضهم للاصابة بالكوليرا والزحار والتيفويد وشلل الأطفال".

واضافت وجود تقديرات بأن مياه الشرب الملوثة تتسبب في أكثر من نصف مليون حالة وفاة بسبب الإسهال كل عام وهي عامل رئيسي في العديد من أمراض المناطق المدارية المهملة بما في ذلك الديدان المعوية وداء البلهارسيا والتراخوما".

ووفقا للتقرير فإن معدل الزيادة في انفاق الحكومات على مشاريع تحسين تحليل وتقييم الإصحاح ومياه الشرب بلغ في المتوسط 9ر4 بالمائة على مدى السنوات الثلاث الماضية ما يعني ان 80 بالمائة من الدول لا تزال غير قادرة على تلبية الغايات الوطنية المحددة لخدمات المياه والإصحاح والنظافة.

كما لفت التقرير الى تقديرات البنك الدولي المطالبة بزيادة الاستثمارات في البنية التحتية في الدول النامية والاكثر فقرا بنسبة ثلاثة أضعاف ما هي عليه الآن لتصل إلى 114 مليار دولار أمريكي سنويا من دون أن يشمل هذا المبلغ تكاليف التشغيل والصيانة.

ومن جانبه قال رئيس مبادرة الأمم المتحدة بشأن التقييم العالمي للاصحاح ومياه الشرب والمدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر في التقرير ذاته "إنه تحد يمكننا مواجهته مع الاخذ بعين الاعتبار ان زيادة الاستثمارات في المياه والإصحاح يمكن أن تحقق فوائد حقيقية لصحة الإنسان ونمائه وتخلق فرص عمل وتضمن لنا اننا لم نترك أحدا ليتخلف عن الركب".

وتقول منظمة الصحة العالمية ان مياه الشرب المأمونة وخدمات الإصحاح من الأمور الحاسمة لرفاهية الإنسان من خلال تعزيز الصحة وسبل العيش والمساعدة على تهيئة بيئات صحية.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا