رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن
[04/04/2017 01:15]
الرياض ـ سبأنت

استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن ريتشارد إتش رايلي.

جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، ومناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالتطورات الراهنة في اليمن.

وفي بدايه اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالقائم بأعمال السفارة الأميركية، مشيداً بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية، و دعمها للسلطة الشرعية في إنهاء الانقلاب ودورها في التخفيف من معاناة الشعب اليمني الذي يعاني من نتائج الحرب العبثية التي فرضتها المليشيات الانقلابية.

وأكد رئيس الوزراء أن الأوضاع في المحافظات المحررة تمضي في طريق التعافي الملحوظ، وذلك بفضل الجهود التي بذلتها الحكومة في تطبيع الحياة وعودة عمل مؤسسات الدولة التي كانت شبه مدمرة بسبب الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح.

ونوه رئيس الوزراء بأن الحكومة مازالت وستظل تحمل راية السلام الدائم والعادل الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني الذي رفض مشروع الانقلاب المقيت، ومازال ينشد تحقيق السلام الذي لن يتحقق إلا من خلال المرجعيات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وقال رئيس الوزراء" إن أقصر وافضل طريق للسلام هو الانسحاب وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية"، مشيراً إلى أن المليشيات الانقلابية رفضت كل الحلول المؤدية للسلام وانقلبت على كل الاتفاقيات التي وقعت عليها، وكان أولها مخرجات الحوار الوطني، واهمة بأنها تستطيع بسط سلطتها عبر قوة السلاح وإعادة اليمن إلى المشرع الإمامي الكهنوتي وهو الأمر الذي لن يقبله شعبنا اليمني وسوف يقاتل من أجل إرساء دعائم الدولة الديمقراطية الاتحادية الحديثة.

ولفت بن دغر إلى الأدوار الكبيرة التي يبذلها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في الحفاظ على قوام الدولة الاتحادية التي يتطلع إليها الشعب من خلال وثيقة مؤتمر الحوار الوطني الضامن تقاسماً عادلاً في الثروة والسلطة، مشيرا إلى ما قدمه فخامته من تنازلات إيماناً منه وحباً للسلام، الذي قابله الإنقلابيون بمزيد من التعنت والصلف الذي وصل إلى شن حرب همجية على شعبنا بدعم من إيران.

وقال رئيس الوزراء: "إن التدخلات الإيرانية في اليمن أطالت من أمد الحرب في اليمن ويجب على المجتمع الدولي أن يضع حداً لهذه التدخلات التي تشكل خطراً على الأمن القومي العربي والاقليمي".

وأشاد رئيس الوزراء بدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف العربي على مساندتهم للحكومة اليمنية والدعم الذي يقدمونه في سبيل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

من جانبه جدد القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا موقف الحكومة الأمريكية الثابت والداعم للسلطة الشرعية، مشيراً إلى حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تتابع وتقدر الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية ومساعيها في تخفيف معاناة المواطنيين.

مشيدا بإدارة المؤسسة العسكرية ومدى نجاحها في مواجهة تنظيم القاعدة وداعش الاٍرهابي، مؤكداً بأن الولايات المتحدة ستظل داعمة للحكومة اليمنية ومساندة لها وتسعى إلى إيجاد حل سياسي في اليمن في إطار المرجعيات الأساسية والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار 2216.

حضر اللقاء أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا