رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يرحب باعتزام الأمم المتحدة استخدام موانئ بديلة لايصال المساعدات
[30/03/2017 03:53]
عدن-سبأنت

أشاد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، باعتزام منسقية الشؤون الانسانية في اليمن وضع خطة لاستخدام موانئ بديلة ومنها مينائي عدن والحدود والمنافذ البرية مع المملكة العربية السعودية لإيصال المساعدات الانسانية الى اليمن وذلك للحد من العراقيل التي تقوم بها مليشيا الانقلاب في ميناءي الحديدة والصليف.

وقال فتح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)"ان هذه الخطوة ستساعد كثيراً في ايصال المساعدات الى كافة محافظات الجمهورية وضمان عدم عرقلتها من قبل مليشيا الانقلاب. وستساهم في تحسين الوضع الانساني".

وأضاف"ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، عملت خلال العامين الماضيين على استغلال مينائي الحديدة والصليف، وقامت بمصادرة ونهب أكثر من 63 باخرة اغاثية والتقطع والنهب لاكثر 233 قافلة مساعدات في عدد من محافظات الجمهورية، واستخدمها لصالح ما يسمى المجهود الحربي، وبيعها في السوق السوداء".

ودعا فتح المنظمات الاممية الى ادانه ما تقوم به المليشيا الانقلابية من نهب للمساعدات الاغاثية، وان توضح ذلك للرأي العام المحلي والدولي.

واوضح وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة ان مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والدول المانحة، يقدمون المساعدات الإنسانية للشعب اليمن، في كل المجالات وفي كل المحافظات، الا ان المليشيا تقوم بمصادرة هذه المساعدات في المحافظات التي لا تزال خاضعة لها، ما تسبب في تردي الاوضاع الإنسانية وظهور المجاعة في اكثر من منطقة.

ولفت الى ان اللجنة العليا للاغاثة سبق وان طالبت الامم المتحدة باستخدام منافذ وخطط بديلة لايصال المساعدات الى المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين وذلك لضمان ايصال المساعدات الى مستحقيها في الداخل.

ورحب فتح بكل الجهود التي من شأنها ضمان ايصال المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني..مؤكداً أن الحكومة واللجنة العليا للإغاثة، ستعمل على التعاون مع المنظمات الاغاثية وتسهيل عملها.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا