البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة التعاون الإسلامي تأسف لسحب تقرير (إسكوا) حول سياسات إسرائيل العنصرية
[18/03/2017 06:31]

جدة - سبأنت

أعربت منظمة التعاون الإسلامي اليوم السبت عن أسفها العميق إزاء سحب تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) حول السياسات العنصرية لإسرائيل.

وأكد الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين في بيان أن "التقرير يعبر بشكل موضوعي عن حقيقة سياسات إسرائيل القائمة على الاحتلال والاضطهاد والاستيطان والفصل العنصري".

وشدد على أن سحب تقرير الأمم المتحدة بشأن الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني ومسألة الفصل العنصري "سيؤدي إلى نتائج عكسية وسيحرم المجتمع الدولي من الوصول إلى استنتاجات هذه الوثيقة الموضوعية والمهنية كما يشجع إسرائيل على مواصلة سياساتها القائمة على الفصل العنصري".

ودعا العثيمين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى "اتخاذ تدابير لوضع حد لسياسات إسرائيل العنصرية وانتهاكاتها المتواصلة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

كما أعرب عن أسفه إزاء استقالة الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا) ريما خلف مشيدا بأدائها "المهني والمتوازن" وموقفها "المبدئي والمقدر جيدا الذي يتفق تماما مع مبادئ الأمم المتحدة وميثاقها".

وكانت (اسكوا) اعدت تقريرا يكشف بالأدلة العلمية قيام اسرائيل بفرض نظام عنصري على الفلسطينيين داخل اسرائيل وفي الاراضي التي احتلت في عام 1967 وفي الشتات ونشرته قبل ثلاثة أيام.

وبعد نشر التقرير طلبت الأمم المتحدة من (اسكوا) سحبه بذريعة أنه صدر دون أي استشارة مسبقة مع الأمانة العامة وبالتالي فإن التقرير بما ورد فيه لا يعكس وجهة نظر الأمين العام.

وردا على طلب السحب اعلنت خلف امس الجمعة استقالتها من منصبها وقالت في مؤتمر صحفي عقدته في بيروت "استقلت لأني أرى من واجبي ألا أكتم شهادة حق عن جريمة ماثلة واصر على كل استنتاجات التقرير الذي اصدرته (اسكوا)".




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا