رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يدين استهداف المليشيا الانقلابية لمسجد في مأرب ويؤكد ان تطبيق قرارات الشرعية الدولية الحل الوحيد لإنقاذ الشعب
[17/03/2017 05:37]
عدن ـ سبأنت :
أدان مجلس الوزراء بأشد العبارات الجريمة المروعة التي أقدمت عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية باستهداف احد بيوت الله في منطقة كوفل بمحافظة مأرب، أثناء أداء الآمنين من عباده لصلاة الجمعة، ما أسفر عن ارتقاء 22 شهيدا كحصيلة أولية وعشرات الجرحى.

وأعتبر بيان صحفي صادر عن المجلس، تمادي المليشيا الانقلابية في جرائمها باستهداف المصلين في المساجد بالقصف الصاروخي، تعبيرا صارخا وكاشفا لما وصلت اليه هذه الفئة الضالة من انحطاط اخلاقي وديني وقيمي وتجردها من كل مشاعر الانسانية.. مؤكدا انها بذلك تتفوق في بشاعتها حتى على اعتى جماعات التطرف والإرهاب من اخواتها في داعش والقاعدة، حيث سبق ذلك اقدامها على تفجير المساجد وتدميرها واستهداف الخطباء ضمن مشروعها الطائفي والمذهبي المقيت والدخيل على ثقافة وعروبة ووسطية شعبنا اليمني الأبي والصامد.

ولفت مجلس الوزراء، الى ان ما شهدناه اليوم وعلى مرأى ومسمع من العالم العربي والاسلامي والمجتمع الدولي باجمعه، من توجيه مليشيا الحوثي والمخلوع صالح صاروخين وقصف مسجد يعج بالمصلين في يوم الجمعة المباركة، ما هو الا حلقة ضمن مسلسل المشروع الفارسي الايراني والذي يتسبب بالتدمير والتنكيل ومحاولة طمس الهوية حيثما حلّ.. موضحا ان العلاج الناجع والوحيد لدرء خطر هذه المليشيا القاتلة والمجرمة واجندتها المشبوهة هو استكمال تحرير ما تبقى من أراضي الوطن تحت سيطرتها وجبروتها وغطرستها.

وشدد على ان الحكومة الشرعية لن تقبل او تساوم على بقاء الأسلحة الثقيلة والصواريخ الموجهة بيد هذه المليشيا الانقلابية المتمردة والمتجردة من كل القيم الإنسانية والدينية والأخلاقية، وذلك كي لا يبقى الشعب اليمني ودول الجوار رهينة إرهابها وغطرستها ونزواتها لإرضاء داعميها في ايران التي تستخدمهم كمنصة لإطلاق التهديدات والضغط على المجتمع الدولي من اجل أهدافها ومشاريعها الخاصة ورغباتها التوسعية المرفوضة.. مشيرا الى ان قرارات المجتمع الدولي وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي 2216 تحت الفصل السابع واضح وجلي بهذا الشأن وليس هناك أي مجال للتأويل أو المراوغة.

وشدد البيان، على ان استعادة الدولة الشرعية وانهاء الانقلاب، هو الخيار السبيل الوحيد سلما او حربا لمواجهة الاخطار المحدقة والمقبلة لهذه المليشيا المتمردة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.. مجددا التأكيد على ان الحكومة الشرعية كانت ولازالت رغم تعنت وصلف المليشيا الانقلابية تمد يد السلام وحريصة على انهاء معاناة الشعب اليمني انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والاخلاقية، شريطة عدم الخروج على مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة.

وجدد مجلس الوزراء التأكيد ان نجدة الاشقاء العرب للشعب اليمني واستجابتهم لاستغاثة اخوانهم لإنقاذهم من خطر المشروع الانقلابي والهبة الشجاعة بتشكيل التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، هي وحدها من حمت اليمن وشعبها من التطهير الطائفي في سبيل المشروع الفارسي .. معربا عن ثقته في ان الوصول الى الانتصار الكبير ودفن هذا المشروع الانقلابي الى غير رجعة بات في مراحله الأخيرة بفضل استمرار دعم دول التحالف العربي للحكومة الشرعية التي تدرك تماما ان أي شرعنة لوجود مليشيا الانقلاب ما هو الا خيانة لدماء وتضحيات الشعب اليمني الذين لاحقتهم جرائم الانقلابين حتى الى بيوت الله في سابقة لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيل من قبل.

وعبر المجلس ، عن احر التعازي وصادق المواساة لأسر الشهداء الذين ارتقت أرواحهم في هذا العمل الإرهابي والإجرامي البشع وغير المسبوق باستهداف المصلين أولا ومن ثم من هبوا لإسعافهم .. داعيا الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة وان يمن بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وناشد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات المعنية، باتخاذ موقف حازم إزاء هذه الجريمة الدموية البشعة التي ترقى الى مستوى جرائم الحرب ضد الآمنين من عباد الرحمن في المسجد، وإدانة سلوكيات وتصرفات المليشيا المتمردة وتماديها اليومي في انتهاك كل القوانين الإنسانية والدولية ضد اليمنيين، والتحقيق العاجل في هذه الجريمة.. مشددا على ان التساهل في التطبيق الحازم والصارم لقرارات الشرعية الدولية هو من يشجع مثل هذه المليشيا الانقلابية المتمردة على التوغل اكثر في جرائمها وانتهاكاتها.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا