السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مباحثات يمنية باكستانية تناقش قضايا التعاون الثنائي بين البلدين
[13/03/2017 05:17]
اسلام اباد ـ سبأنت
عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية جلسة مباحثات مع مستشار رئيس وزراء باكستان لشؤون وزارة الخارجية سرتاج عزيز ، جرى خلالها استعراض التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي المباحثات أعرب المخلافي عن شكر الحكومة اليمنية لباكستان على الدعم السياسي والاقتصادي المستمرين اللذين تقدمهما لليمن .

وقدم المخلافي عرض عن الوضع الحالي في اليمن وعن مساعي الحكومة اليمنية لتحقيق السلم والمصالحة بدلا من الصراع ، وكذلك عن النجاح المحرز في التغلب على التهديد الذي تمثله شبكات الحوثي الإرهابية على البلاد .
كما جرى في اللقاء نقاش قضايا متعلقة بالوضع الإنساني الحرج والمعاناة الناجمة عن نقص الأغذية .
كذلك ألقى المخلافي الضوء على جهود الحكومة للتعامل مع التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية التي تواجه اليمن .

أعرب المستشار عن تقديره لجهود الحكومة الشرعية لليمن المعترف بها دولياً بقيادة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي الرامية الى استعادة الأمن والوئام والاستقرار في البلاد ، كما عبر عن رضاه عن الجهود التي أدت الى استعادة ٨٠٪ من الأراضي اليمنية .. معرباً عن أمله في استمرار الدعم لتتمكن الحكومة من بسط سيطرتها على الأجزاء المتبقية من البلاد ، مضيفاً بأن تهديد الإرهاب يمثل خطرا مشتركاً في المنطقة ولا يمكن هزيمته الا بتنسيق جميع الدول .

كما نوقشت قضايا التعاون الثنائي بين باكستان واليمن وشكر المستشار الحكومة اليمنية على تعاونها مؤخراً لإطلاق سراح سبعة سجناء باكستانيين كانوا في السجون اليمنية ، وكذلك جرت مناقشة مسالة إطلاق سراح مبكّر لثلاثة سجناء باكستانيين في اليمن و١٢ سجيناً يمنياً في باكستان ممن أكملوا فترة حكمهم .

نوه الطرفان الى ان ٣٠٠ طالب يمني يدرسون في جامعات باكستانية مختلفة ضمن برنامج التعاون الفني يمثلون رابطاً قوياً إضافياً يعزز الصداقة ما بين البلدين ، وأضاف المستشار بان باكستان ستكون سعيدة باستمرار هذا البرنامج وتوفير المزيد من التسهيلات لطلاب جدد في الأعوام المقبلة .
حضر اللقاء سفير اليمن لدى باكستان محمد العشبي و مسئول ملف اسيا في دائرة مكتب الوزير ريدان خلب ، ومن الجانب الباكستاني وكيل امين عام وزارة الخارجية محمد الحسن والسكرتير الخاص للرئيس الباكستاني.




رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا