رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس: حقوق المرأة في ظل مخرجات مؤتمر الحوار ستكون عاملا تحفيزيا لدورها الأوسع في المجتمع
[08/03/2017 11:04]


جاكرتا ـ سبأنت

هنئ فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية المرأة اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي تحتفل به سائر البلدان في الثامن من مارس من كل عام.

وقال فخامته " إن نضالات المرأة اليمنية في مسيرتها النبيلة لنيل حقوقها قد توجت أخيرا في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي خصص أكثر من 100 مادة من مواده للحديث عن المرأة وحقوقها السياسية والمدنية والاجتماعية وغيرها والذي يعد انتصاراً حقيقياً لحقوق المرأة ".

وأكد رئيس الجمهورية أن حقوق المرأة اليمنية في ظل مخرجات مؤتمر الحوار ستكون عاملا تحفيزيا لدور وشراكة اوسع للمرأة في المجتمع والدولة وسنعمل بشكل دؤوب على تطبيق هذه المخرجات وتحويلها إلى واقع ملموس.

وأضاف " كما لا أنسى ان احيي بوجه خاص امهات وزوجات وبنات الشهداء والجرحى والمعتقلين اللواتي يكابدن ويصابرن في ظل هذه الظروف ، وإنني على ثقة ان الفرج قريب وأن المستقبل الأفضل والأجمل آت لا ريب فيه يحمل كل بشائر الخير لكل اليمنيين رجالا ونساء.

وفيما يلي نص تهنئة فخامته :

في اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل به العالم في يوم الثامن من مارس تكريما لها وتقديرا لدورها في المجتمع أهنيء المرأة في كل العالم والمرأة اليمنية بشكل خاص بهذه المناسبة الكريمة.

وإنني أذ أتوجه بالتهنئة لكل نساء اليمن وابعث التحايا لكل امرأة في ربوع وطننا الكبير فإنني أؤكد للمرأة اليمنية المناضلة والجسورة التي شاركت الرجل جنبا إلى جنب في النضال والتضحية والعمل والبذل وقدمت صورة وضاءة للمرأة اليمنية التي تستحضر تاريخ العظمة اليمنية في نسائها الخالدات ، أؤكد أن مستقبل المرأة اليمنية سيكون مشرقا إن شاء الله بالرغم من كل الواقع الأليم الذي يمر به وطننا اليوم وبالرغم من كل الممارسات اللامسؤولة المسيئة والمجحفة للعصابات الانقلابية بحق المرأة اليمنية.

إن نضالات المرأة اليمنية في مسيرتها النبيلة لنيل حقوقها قد توجته أخيرا في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي خصص أكثر من مائة مادة من مواده تتحدث عن المرأة وحقوقها السياسية والمدنية والاجتماعية وغيرها والذي يعد انتصاراً حقيقياً لحقوق المرأة.

إن نسبة 30 في المائة التي أقرتها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ليست هي كل الحقوق بالنسبة للمرأة بل هي الحد الأدنى الذي لا يمكن القبول بأقل منه .

إنني أثق ان حقوق المرأة اليمنية في ظل مخرجات مؤتمر الحوار ستكون عاملا تحفيزيا لدور وشراكة اوسع للمرأة في المجتمع والدولة وسنعمل بشكل دؤوب على تطبيق هذه المخرجات وتحويلها إلى واقع ملموس ..

إن هذه المناسبة تأتي في وقت تقف فيه المرأة اليمنية في مقدمة الصفوف دفاعاً عن الحرية والكرامة وتتصدى فيه لشتى صنوف القهر والظلم من المليشيات الانقلابية ، فمعاناة المرأة في أقصى درجاتها ، ولكنها أيضا تفاجئ الجميع بقدرتها على التحمل والصمود، على التجلد والانتصار لقضيتها ولوطنها.

أهنئ المرأة اليمنية واهنئ المرأة العربية وكل نساء العالم بيوم المرأة العالمي وأتمنى لكل النساء حقوقا أفضل وشراكة اوسع ومساواة عادلة .

كما لا أنسى ان احيي بوجه خاص امهات وزوجات وبنات الشهداء والجرحى والمعتقلين اللواتي يكابدن ويصابرن في ظل هذه الظروف ، وإنني على ثقة ان الفرج قريب وأن المستقبل الأفضل والأجمل آت لا ريب فيه يحمل كل بشائر الخير لكل اليمنيين رجالا ونساء ..





رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا