رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة إستكمال صرف مرتبات الموظفين في جميع المحافظات دون استثناء
[02/03/2017 05:39]
عدن ـ سبأنت :
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً موسعاً بقيادة كلاً من وزارة المالية والبنك المركزي اليمني والبنك الأهلي والضرائب والجمارك والخدمة المدنية وبحضور عدد من الوزراء لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية والمالية الهامة.

وفي بداية الاجتماع نقل رئيس الوزراء الحاضرين تحيات المناضل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
واطلع رئيس الوزراء على تقرير من نائبي وزير المالية الدكتور منصور البطاني والخدمة المدنية عبدالله الميسري، عن آلية صرف مرتبات الموظفين في المحافظات المحررة، أكدوا فيه أن صرف المرتبات في المحافظات المحررة يجري بشكل آلي ومنتظم نهاية كل شهر مع وجود قليل من الصعوبات في بعض المرافق، وضعف في تحصيل الموارد .

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة إستكمال صرف مرتبات الموظفين في جميع المحافظات دون استثناء والعمل على تجاوز العراقيل والصعوبات التي وضعتها المليشيات الانقلابية بعدم إرسالها كشوفات المرتبات، وإصرارها على إرسال اخرى بمزيد من الأخطاء وحشر المزيد من الموظفين منها. وإصرارها على الاستيلاء على موارد البلاد في المحافظات التي تخضع لسيطرتها، بما في ذلك موارد الجمارك، والضرائب وميناء الحديدة والاتصالات والمصانع والشركات والبنوك التجارية.

من جانبهم أكد ممثلي المالية والخدمة المدنية أنهم قد أنجزوا أكثر التوجيهات، في صرف مرتبات محافظة تعز وكذلك التربويين في محافظة البيضاء والحديدة وجامعة صنعاء والصحة والذي سوف يبداء الصرف فيها خلال الأسبوع القادم،وعبر شركة الكريمي ويجري العمل على إستكمال باقي التوجيهات.
واستمع رئيس الوزراء إلى تقرير من وزير المالية ورئيس مجلس إدارة البنك الاهلي ، والقائم بأعمال مدير البنك المركزي، ومدراء الضرائب والجمارك تمحورت حول الإيرادات العامة للدولة، من رسوم الجمارك والضرائب،والمؤسسات، والمصانع، والموانئ والمنافذ وشركات الاتصالات وغيرها من القطاعات الإرادية.

وشدد الاجتماع على تنفيذ القوانين واللوائح في دفع الضرائب والجمارك وتوريدها إلى حساب الحكومة في البنك المركزي عدن، وإلزام جميع المستوردين والشركات والمؤسسات بما فيها شركات الاتصالات بالالتزام بذلك.
وشدد رئيس الوزراء على تعميق التحالف مع الأشقاء في كل المجالات وبما يلبي طموحات وتطلعات شعبنا اليمني. . منوهاً أن مستويات الخدمات العامة في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة بدأ يتعافي وانه وخلال الأسابيع القادمة سيشهد نمواً وتطوراً وخاصة بعد استمرار الملاحة الجوية في مطار عدن، وسيئون، والريان بصورة طبيعة.

حضر الاجتماع ، ووزراء الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، والاتصالات لطفي باشريف، والمالية أحمد عبيد الفضلي، الاشغال العامة والطرق وحي أمان والثقافة مروان دماج والسياحة محمد قباطي، أمين عام مجلس الوزراء ا حسين منصور و رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي الدكتور محمد حسين حلبوب، والقائم بأعمال البنك المركزي أحمد حسين ابو بكر،

ورئيس الهيئة العامة للأراضي انيس باحارثة، نائب وزير المالية منصور البطاني، ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الميسري، وعضو مجلس إدارة البنك المركزي شكيب حبيشي، ومدير البنك الاهلي احمد بن سنكر ونائب مدير مجلس إدارة البنك الاهلي سامي عبدالحميد مكاوي



رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
اجتماع موسع للصحفيين والاعلاميين يناقش ترشيد الخطاب الاعلامي
الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء
وكيل تعز يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا