محافظ عدن يناقش اوضاع مكتب السياحة بعدن
ناقش وزير الدولة، محافظ محافظة عدن، عبدالرحمن شيخ، اليوم، آليات وإجراءات تطوير العمل في مكتب السياحة بالعاصمة المؤقتة عدن.
الرئاسة الفلسطينية تحذر من استمرار الاحتلال في سياساته التصعيدية الخطرة
حذرت الرئاسة الفلسطينية من استمرار الاحتلال في سياساته التصعيدية الخطرة في تهديد الأمن والاستقرار بالمنطقة.
دول (أوبك+) تتفق على رفع الإنتاج بمقدار 188 ألف برميل يوميا في يوليو المقبل
أعلنت الدول السبع الأعضاء في تحالف (أوبك +) وهي السعودية وروسيا والكويت والعراق وكازاخستان والجزائر وعمان اليوم الأحد، الاتفاق على تنفيذ قرار رفع الإنتاج بمقدار 188 ألف برميل يوميا في شهر يوليو المقبل وذلك في إطار التزامها الجماعي باستقرار سوق النفط.
استعداداً لمونديال 2026: فوز ألمانيا والبرتغال والأرجنتين
حقق منتخبا ألمانيا والبرتغال الفوز على كل من أمريكا وتشيلي تواليا بنفس النتيجة (2- 1)، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لخوض منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 المقررة في أمريكا والمكسيك وكندا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ شبوة يناقش أوضاع بيحان ويعلن اعتماد محطة غازية بقدرة 53 ميجاوات
[13/05/2026 02:03]
شبوة - سبأنت
ناقش محافظ محافظة شبوة، عوض ابن الوزير، اليوم، مع مدير عام مديرية بيحان، محمد الفاطمي، الأوضاع العامة في المديرية، وسبل معالجة أبرز التحديات الخدمية التي تواجهها، وفي مقدمتها أزمة الوقود الخاص بتشغيل الكهرباء، في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

وتناول اللقاء الجهود المبذولة لضمان استمرارية تشغيل منظومة الكهرباء في مديرية بيحان، وتوفير احتياجاتها من الوقود، بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين الناتجة عن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

كما تطرق اللقاء إلى أوضاع القطاع الزراعي واحتياجات المزارعين، وسبل دعم وتعزيز الإنتاج الزراعي باعتباره أحد أهم مصادر الدخل المحلي في المديرية، إضافة إلى مناقشة أوضاع النازحين والمجتمع المضيف، والاحتياجات الإنسانية والخدمية الملحة لهم.

وفي سياق متصل، أعلن محافظ شبوة اعتماد مشروع محطة العقلة الغازية بقدرة إنتاجية تبلغ 53 ميجاوات، بهدف معالجة أزمة الطاقة الكهربائية في المحافظة وتعزيز الاستقرار الخدمي، لا سيما في المديريات الشرقية.

جاء ذلك خلال اجتماع السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمديرية عرماء.

وأكد المحافظ الأهمية الاستراتيجية للمشروع في دعم منظومة الكهرباء وتحسين كفاءة التوليد، بما يسهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان من الطاقة الكهربائية، والتخفيف من معاناة الانقطاعات المتكررة..مشيراً إلى البدء بمتابعة الإجراءات الفنية اللازمة لتنفيذ المشروع.

كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المرتبطة بأوضاع مديرية عرماء واحتياجاتها الملحة في قطاعات التنمية والخدمات الأساسية، وفي مقدمتها الصحة والمياه والطرق.


سفير اليمن يشارك في فعاليات منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي
محافظ عدن يناقش اوضاع مكتب السياحة بعدن
اختتام المعرض الفني والثقافي بعنوان (اليمن بعيون شبابها) في المانيا
وزير الداخلية يثمن جهود السفير الامريكي في تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين
مشروع "مسام" ينزع 798 لغماً خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو الجاري
وزير الثقافة والسياحة يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون لتطوير القطاع السياحي في اليمن
السفارة اليمنية في اليابان تنظم فعالية عن البُن وارتباطه بالهوية والإرث الثقافي التاريخي اليمني
وزير الدفاع يترأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للأكاديمية العسكرية العليا في عدن
وزيرة التخطيط تبحث مع مسؤول أممي تفعيل آليات التنسيق لدعم أولويات التنمية والتعافي
وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان يطّلع على مستوى الخدمات الصحية بمستشفيات تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا