محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
دعا محافظ البنك المركزي اليمني احمد احمد غالب، جميع الفاعلين في المجتمع إلى تعزيز التعاون والشراكة من أجل تحقيق شمول مالي عادل ومتاح للجميع نحو تحقيق العدالة المالية للمساهمة في بناء مجتمعات مزدهرة ومستدامة.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يطالبون بوضع خطة عربية شاملة لمكافحة الارهاب
[28/02/2017 05:56]
شرم الشيخ - سبأنت :
دعا وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الى وضع خطة عربية شاملة لمكافحة الارهاب تأخذ بالاعتبار الأبعاد الاقتصادية والثقافية والتعليمية والدينية.

وشدد الاعلان العربي الذي صدر اليوم في ختام مؤتمر مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد على مدى يومين بمدينة شرم الشيخ بعنوان (الارهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات) علي ضرورة تعزيز جهود الجامعة العربية لانشاء شبكة تعاون قضائي عربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ودعم جهود الدول العربية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

وأكد ضرورة تحديث التدابير ومراجعة التشريعات للحيلولة دون استخدام قوانين اللجوء السياسي والهجرة الى مأوى للارهابيين والتخطيط لشن عمليات ارهابية من أراضي تلك الدول.

وطالب الاعلان بتشكيل فريق معني ومتخصص من الجامعة العربية يقدم رصدا وتقارير دورية حول التزامات الدول العربية لقرارات مجلس الامن المتعلقة بالارهاب ترسل الى اللجنة التنفيذية لمكافحة الارهاب والتابعة لمجلس الأمن.

وأكد الاعلان حتمية انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية ووقف ارهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل كما طالب بمواصلة الجهود للتوصل الى اتفاقية دولية عامة شاملة للقضاء على الارهاب.
ودعا الى تجديد الخطاب الديني وتخليص المقررات الدراسية من كل الأفكار التي تؤدي الى العنف أو تلوح به أو تحتفي بالعنف وكذلك دعم ثقافة الحوار ودعم ثقافة المحافظة على الحياة.

وطالب بمواصلة العمل على ترسيخ مفهوم المواطنة الواعية بحيث تصبح قضية القضاء على الارهاب قضية شخصية لكل مواطن داعيا الى تنسيق السياسات الاعلامية التنموية فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بالارهاب والأمن القومي.

وشدد الاعلان على مواجهة الأفكار التكفيرية وما تشكله من تهديدات للكيانات الوطنية وسعيها الى خلق الصراعات الطائفية والمذهبية واشاعة الفوضى والاخلال بالأمن وانهيار الاقتصاد واعاقة التنمية.

و أكد ضرورة تحصين وتمكين الشباب العربي ليتمكن من مواجهة محاولات استقطابه والزج به في التنظيمات الارهابية الغاشمة من خلال وسائل التواصل التكنولوجيات الحديثة بمخططات تهدف الى تجريده من هويته وانتمائه الوطني .

كما أكد ان الارهاب لا دين له ولا يرتبط بجنسية أو حضارة وان القضاء على الارهاب مسؤولية جميع قوى المجتمع الحكومية وغير الحكومية مشيرا الي أهمية مواصلة الجهد لتعزيز الحوار والتسامح والتفاهم بين الثقافات والشعوب والأديان وتعظيم الاستفادة من آليات الجامعة العربية ومنظماتها وتعاونها مع الامم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وأطر التعاون العربي الدولي.

وطالب بالمضي قدما في تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها وغاياتها بناء على الأولويات العربية مع التركيز على الفئات المهمشة والضعيفة ودعم المرأة ومواصلة العمل على تمكينها لحفظ النسيج الاجتماعي للأمة والتنشئة للأجيال على نبذ العنف والارهاب وتعزيز كافة الجهود الرامية الى النأي بالشباب العربي من كل أشكال العنف والتطرف.




ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
وزير الخارجية الصيني: بكين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وبلدة قباطية
وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء المقابر الجماعية في مستشفى ناصر إلى 392 شهيداً
انعقاد الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا مايو المقبل
الأمن الصومالي يقضي على 70 عنصراً من حركة "الشباب الإرهابية" بوسط الصومال
المقررة الأممية المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا