رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يدعو لإغاثة نازحي جبل حبشي ويدين تفجير الميليشيا للمنازل
[20/02/2017 05:14]

عدن ـ سبأنت

دعا وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم المنظمات الدولية والعربية لتقديم المساعدات الانسانية للنازحين من مديرية جبل حبشي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) طالب فتح من المنظمات في محافظة تعز تقديم المساعدات بصورة عاجلة للنازحين والمتضررين من القصف الذي تقوم به مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية والتجهير الاجباري الذي تقوم به بحق ابناء المنطقة.

ودان فتح بشدة قيام المليشيا الانقلابية بتفجير المنازل وتهجير المواطنين في قرية "تبيشعه" عزلة بلاد الوافي بمديرية جبل حبشي واجبارهم على الرحيل تحت تهديد السلاح.

وأوضح ان قيام المليشيا بتفجير منازل المواطنين في عزلة بلاد الوافي يعد جرائم حرب وتضاف الى سجل الانتهاكات الارهابية التي تقوم به المليشيا يومياُ بحق ابناء محافظة تعز وبقية المحافظات.

وطالب فتح المنظمات الدولية والامم المتحدة بالتدخل لايقاف الاعمال الوحشية والاجرامية التي تقوم بها المليشيا بحق ابناء المحافظة.

واستنكر فتح صمت المنظمات الاممية تجاه الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا على مديرية جبل حبشي في محافظة تعز وعدد من محافظات الجمهورية وتمنع ايصال المساعدات الى المناطق.. مضيفاً ان هذه الاعمال خارجة عن كافة القوانين الانسانية والاتفاقيات الدولية.

وأضاف " ان قطع الطريق الواصلة بين العزل في المديرية والحصار المفروض على المديرية فاقم من قدرة حصول الاهالي على متطلبات الحياة اليومية من المدينة وزاد من تردي الوضع الانساني بشكل مخيف".. مطالباً من المنظمات الاممية التدخل لإيقاف هذه الاعمال الاجرامية بحق المدنيين.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا