اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
شاركت الجمهورية اليمنية، في اجتماعات الدورة الخمسون لمنظمة العمل العربية المنعقدة في العاصمة العراقية بغداد، بوفد ترأسه سفير اليمن لدى العراق الخضر مرمش.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة اليمنية تقدم تقارير موثقة للجهات الدولية حول جرائم مليشيا الحوثي
[01/09/2015 03:12]

جنيف ـ سبأنت

اكد وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ان الحكومة قدمت تقارير موثقة الى الجهات الدولية المختلفة حول الجرائم التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية في اليمن وخاصة بمدينة تعز والتي تطابقت مع مختلف التقارير للمنظمات غير الحكومية والجهات الرسمية.

ولفت في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن جميع التقارير تؤكد ان تعز هي المدينة الأكثر تعرضا للعدوان من قبل الميليشيا الإنقلابية وان ما يجري في المدينة هو جرائم ضد الانسانية وحرب إبادة ممنهجة .

وأكد الأصبحي أنه يجري متابعة كل الانتهاكات في جنيف وتم مخاطبة أمين عام الامم المتحدة ومجلس الأمن بهذا الشأن وأن بعثة اليمن في نيويورك تقوم متابعة هذا الملف .

ورفعت وزارة حقوق الانسان وتحالف واسع من منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتها التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان باليمن ، بقائمة من الانتهاكات التي تعرضت لها تعز وقدمتها الى المحافل الدولية وأبرزها الانتهاكات الممنهجة التي طالت القطاع الصحي وبطرق مختلفة منها الاستهداف المباشر للمنشآت والطواقم الطبية ومنها اتخاذ هذه المؤسسات سواتر حربية لتعريضها للقصف والأذى المباشر.

وثمن وزير حقوق الإنسان تفاعل الجهات الدولية مع الوضع الكارثي في اليمن ..داعيا إلى مواقف أقوى وبما يتناسب وحجم المأساة حتى يصل الجميع الى وقف هذه الكارثة التي تهدد حياة أربعة ملايين إنسان على الأقل .

من جانبها قالت المتحدثة باسم مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان سيسيل بويلي " إن تمركز قوات الحوثيين في الأماكن القريبة من المستشفيات الحكومية الست بمدينة تعز اليمنية، جعل الجميع يخشى الاقتراب منها، وأدى إلى توقفها عن العمل".

وفي إيجازها الصحفي ، اليوم الثلاثاء ، للإعلاميين المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف، أعربت بويلي عن القلق البالغ إزاء الأوضاع الأمنية المتدهورة في تعز، وتفشي "حمى الضنك"، وانسداد طرق الإمدادات من قبل الحوثيين .

كما لفتت إلى أن تمركز الحوثيين في مناطق سكنية تعج بالمدنيين يرفع عدد الضحايا سواء بين القتلى أو المصابين..مشيرة إلى أن الحالة الإنسانية في المدينة تتفاقم بسبب توقف المستشفيات الحكومية عن العمل، واكتظاظ المشافي الخاصة بما يفوق طاقاتها الاستيعابية.



الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا