رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليونيسف: 70 بالمائة من اليمنيين بحاجة الى إغاثة عاجلة
[08/02/2017 01:51]
عدن –سبأنت

قالت ممثلة منظمة اليونيسف في اليمن الدكتورة مرتشل ريلان"ان الأوضاع الصعبة التي يعيشها اليمن، تسببت في زيادة الاحتياجات الإنسانية الطارئة لأكثر من 70 بالمائة من المواطنين".

وأضافت في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم في العاصمة المؤقتة عدن "ان اكثر من 4 الاف مدنيا، قتلوا منهم الف و332 طفلا، فيما اضحى 14 مليون مواطن دون مياه صالحة للشرب، و14 مليون شخص بالكاد يحصلون على الخدمات الصحية وحوالي 2 مليون نازح نصفهم من الاطفال و2 مليون طفل خارج المدارس".

وأوضحت ان المنظمة وخلال العام الحالي 2017، ستعمل على تنفيذ مشاريع خاصة بقطاعات الصحة والتعليم والتغذية والاصحاح البيئي، وحماية الطفل والحماية الاجتماعية، من خلال توفير 236 مليون و 584 الف دولار، لتلبية الاحتياجات الانسانية الضرورية للاطفال الاكثر ضعفا في مختلف المحافظات اليمنية .

وذكرت ان المنظمة قدمت خلال العام الماضي، خدمات صحية وغذائية ودوائية استهدفت النازحين والمتضررين من الحرب خصوصا الاطفال وذلك ضمن قطاعات التغذية والصحة والمياه والاصحاح البيئي وحماية الطفل والتعليم والحماية الاجتماعية .

وأشارت الى انه تم تلقيح حوالي 4 مليون طفل ضد شلل الأطفال، وعلاج ما يقارب 182 الف مصابا بسوء التغذية الحاد، فيما استفاد حوالي 3 مليون شخص من الوصول الى المياه، واكثر من مليون شخص من خدمات الاصحاح البيئي، وتمكنت المنظمة من ايصال مستلزمات النظافة لعدد 340 الف شخص، وتم تحديد 2 مليون و 662 الف طفل متضرر من النزاع واحالتهم على خدمات حماية الطفل وتثقيف 887 الف طفل بمخاطر الالغام .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا