رئيس الوزراء يغادر عدن متوجهاً إلى لندن في زيارة رسمية
غادر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مساء أمس العاصمة المؤقتة عدن، متوجهاً للعاصمة البريطانية لندن تلبية لدعوة رسمية من الجانب البريطاني.
امير الكويت وسلطان سلطنة عمان يعقدان جلسة مباحثات رسمية
عقد امير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم، مع سلطان سلطنة عمان صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، جلسة مباحثات تناولت العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة.
86 مليار دولار استثمارات القطاع الخاص بمشروعات البنية التحتية بالدول المنخفضة والمتوسطة الدخل
بلغت استثمارات القطاع الخاص في مشروعات البنية التحتية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بلغت 86 مليار دولار في العام المنصرم 2023، وفقاً لتقرير نشره البنك الدولي على موقعه الالكتروني.
مبابي يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الخامسة
فاز المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم، للمرة الخامسة على التوالي، والذي لعب مباراته الأخيرة في بارك دي برانس الأحد بالقميص الباريسي بعد سبع سنوات في صفوفه قبل رحيله عن باريس سان جرمان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يثمن دور المملكة المتحدة ومواقفها الداعمة لليمن
[06/02/2017 04:40]
الرياض-سبأنت

ثمن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بدور المملكة المتحدة ومواقفها الداعمة لليمن في مختلف المحافل الدولية لمواجهة التحديات المترتبة على الاعمال الانقلابية الهادفة لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وما نفذته مؤخراً من أعمال إرهابية تستهدف الملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين القائم بأعمال السفير البريطاني لدى بلادنا أندرو هنتر لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمستجدات التي تمر بها بلادنا ،ومختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشار نائب الرئيس إلى عدد من الانجازات التي تحققت على الأرض ولمصلحة عودة الدولة بفضل تضحيات اليمنيين والدعم الكبير الذي تقدمه دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وما حققته من نجاح كبير في شتى المجالات ومن ضمنها مكافحة الإرهاب وتأمين رواتب الموظفين في كل محافظات الجمهورية كواجب وطني بعيداً عن تعامل الميليشيات الانقلابية وابتزازها لليمنيين وسرقتها لقوتهم اليومي.

وأكد الفريق الركن علي محسن صالح مضي القيادة السياسية والحكومة الشرعية في القيام بواجبها بالتنسيق مع التحالف في حماية الممرات المائية الدولية ودحر الإرهاب والقرصنة واستمرار جهود استعادة الدولة..مؤكدا بأن السبيل الوحيد للأمن والاستقرار وحماية مصالح اليمنيين والأشقاء والأصدقاء يكمن في استعادة الدولة وبسط نفوذها على كل شبر في الوطن بعد إنهاء الانقلاب الذي يغذي أعمال الإرهاب ويتسبب في معاناة أبناء الشعب اليمني.

من جانبه جدد القائم بأعمال السفير البريطاني تأكيد بلاده دعمها للشرعية..مشيداً بخطوات الحكومة الشرعية في صرف المرتبات في كل المناطق ومنها تلك المناطق الخاضعة تحت سيطرت الانقلابيين بما يجسد أهمية الدولة وحملها لمسؤولية قرار نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن علاوة على التقدم الحاصل في سبيل تأمين الممرات المائية الدولية.


اليمن تجدد رفضها لسياسة الانحياز والتستر على مخططات الاحتلال الاسرائيلي
اللواء الزُبيدي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ونائبه
المحرّمي يوجه بمضاعفة جهود وزارة النفط لتعزيز استقرار الحالة التموينية وضمان إمدادات الكهرباء
الحكومة تجدد دعمها للجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام المبني على المرجعيات الأساسية
الزُبيدي يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع الإنسانية والسياسية في اليمن
مباحثات يمنية -روسية لمناقشة المشاريع الروسية في اليمن وإعادة تشغيلها
تعيين الفريق محمود الصبيحي مستشارا لرئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والامن
رئيس الوزراء يستقبل في عدن المبعوث الاممي الى اليمن
مجلس القيادة يطلع على تقرير الاداء التنفيذي والمحددات العامة لبرنامج عمل الحكومة للمرحلة المقبلة
مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة مأرب يوضح بشأن طريق (مأرب - البيضاء - صنعاء)
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا