رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيسان هادي والبشير يعقدان جلسة مباحثات يمنية سودانية في الخرطوم
[29/08/2015 07:23]

الخرطوم ـ سبأنت

عقدت اليوم السبت جلسة مباحثات رسمية بين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأخيه فخامة الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان في القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم .

تناولت المباحثات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات .

وتطرق الرئيسان الى مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية والنجاحات التي تحققت في دحر المليشيات الانقلابية من عدد من المحافظات على طريق استعادة استقرار اليمن وتثبيت الشرعية الدستورية .

وثمن رئيس الجمهورية مواقف السودان الداعمة لليمن في مختلف المراحل والظروف التي تمر بها ..مؤكداً ان ما تقدمه السودان يأتي في إطار العلاقات الأخوية المتينة التى تربط البلدين ، والتي تجسدت فى وقوف السودان مع اليمن فى إعادة الشرعية والوقوف مع المملكة العربية السعودية وأشقائها من دول الخليج فى عملية عاصفة الحزم وما تلاها من "إعادة الأمل" لليمن .

وأعرب الرئيس عبدربه منصور هادى خلال المباحثات عن شكره وتقديره للرئيس البشير ، على ما تقدمه السودان من عون ومساندة لليمن، حكومة وشعباً.

وأشاد رئيس الجمهورية بعمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين والتي تشهد أزهى مراحل ازدهارها بما يعزز التعاون والإخاء والشراكة .

وأكد أن الشعب اليمني لن ينسى المواقف النبيلة للسودان وشعبها في هذا الظرف الصعب من خلال وقوفهم ودعمهم للشرعية الدستورية وأمن واستقرار ووحدة اليمن ..مؤكدا أن الانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لن تتوقف عند تحرير مدينة أو محافظة بل ستستمر حتى تطهير كافة المحافظات من المليشيا التي انقلبت على الشرعية الدستورية في مسرحية هزلية واضحة.

من جانبه أكد الرئيس عمر البشير دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومساندة اليمن في مختلف المجالات .. مجددا تأكيده على أن أمن واستقرار اليمن جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار السودان والمنطقة العربية .

كما تناولت المباحثات الأوضاع والتطورات في المنطقة ذات الاهتمام المشترك والتحديات التي تواجهها الأمة العربية .






رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا