رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
(مصحح) بلادنا تشارك في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي في كوالالمبور
[19/01/2017 12:03]
كوالالمبور-سبأنت

عقد اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الاسلامي بمشاركة بلادنا بوفد ترأسه سفير بلادنا لدى ماليزيا الدكتور عادل باحميد.

وعبر الدكتور باحميد في مستهل كلمته التي القاها في الاجتماع بحضور رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف العثيمين ومشاركة وزراء خارجية وممثلي الدول الإسلامية،عن شكره للحكومة الماليزية على الدعوة والترتيب والإعداد للاجتماع وكذا لمنظمة التعاون الإسلامي ممثلة بأمينها العام يوسف العثيمين على الجهود المتواصلة التي تبذلها تحت قيادته للحفاظ على التضامن الاسلامي والدفاع عن قضايا الأمة الاسلامية.

وأشار باحميد في كلمته إلى أن هذا الاجتماع ينعقد في ظل استمرار اعمال العنف التي يواجها المسلمون في ولاية راخين في ميانمار ومعاناة النازحين منهم وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية إليهم وحرمانهم من الحقوق الأساسية بما فيها حق المواطنة الذي كفلته المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وقال السفير باحميد "ان العنف ضد الاقلية المسلمة يستمر في ظل سياسة غير واضحة من حكومة ميانمار ،وان ما تتعرض له أقلية الروهينغيا المسلمة في ميانمار من تهميش وحرمان وإقصاء وعنف يتطلب تحركاً دولياً بحجم القضية يهدف للتخفيف من المعاناة والعمل على ايجاد حلول جذرية للعنف وخلق حوار حقيقي بين مختلف الطوائف والأعراق في ميانمار بما يكفل لأفراد الأقلية المسلمة العيش بسلام وعودة النازحين واللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها".

واكد السفير أن تحقيق ذلك، يتطلب من منظمة التعاون الاسلامي وضع خطة عمل للتحرك لدى المنظمات الدولية ولدى حكومة ميانمار بهدف إنهاء تلك الانتهاكات ووضع خطط وبرامج عملية ومنصفة لتحسين الأوضاع الانسانية في ولاية راخين وضرورة قيام حكومة ميانمار بالضمانات اللازمة لحماية الحقوق الأساسية لأفراد الأقلية المسلمة بما في ذلك حقهم الأساسي في المواطنة وتعزيز وترسيخ أسس السلام والتعايش بين أبناء الطوائف المختلفة في ميانمار.

ونوه باحميد إلى ضرورة تشكيل فريق اتصال من المنظمة يضم وزراء خارجية عددا من الدول مهامها التواصل المباشر مع حكومة ميانمار وفتح حوار حول القضية والعمل على إيجادِ حلول جذرية ودائمة للعنف، وكذلك قيام الفريق بالتواصلِ مع المنظماتِ الدولية لمتابعةِ وضعِ حقوقِ الإنسان ورصدِ وإدانة الانتهاكات، والتحرك لدى الأمم المتحدة ومجلسِ الأمن الدولي لاستصدارِ قرارات دولية توقف إراقة دماء المسلمين في ميانمار.

وطالب بتفعيلِ الدعم الإنساني والإغاثي للنازحين في بورما واللاجئين منهم في الدول المجاورة، والسماح لمنظماتِ العمل الإنساني والإغاثي الإسلامية بالوصول إليهم. وضرورة فتحِ حوار بين طوائف المجتمع في إقليم (راخين) برعية حكومية.

واشاد السفير باحميد بمبادرة الأزهر الداعية إلى تنظيم مؤتمرِ حكماءِ المسلمين في القاهرة لأجل حل مشكلة ميانمار، موضحا أنه ينبغي تطوير هذه المبادرة لتشمل العلماء ورجال الدينِ الفاعلين في الطوائف والأديان المختلفة في ميانمار بحيث يؤسس الحوار لإنشاء مرجعية معتبرة لإخمادِ الصراع هناك.

وفيما يتعلق بموضوع القضية الفلسطينية اكد باحميد ان القضية الفلسطينية ستظل القضية المحورية للأمة الإسلامية ..مشيراً الى ان الحكومة تعلن تأييدها المطلق لإعلان كوالالمبور بشأن فلسطين ومدينة القدس الشريف.

حضر الاجتماع مسؤول دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية احمد الشرعبي ، ونائب السفير ومسؤول العلاقات الثنائية بالسفارة امين الهمداني ، ومسؤول الشئون الثقافية غسان العرشي ، ومسؤول الشئون السياسية بالسفارة احلام بن دهمان.



رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا