باذيب يبحث مع نظيره السعودي إمكانية الاستفادة من برامج بناء القدرات وتبادل الخبرات
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب اليوم مع نظيره السعودي فيصل الإبراهيم، امكانية الاستفادة من برامج بناء القدرات الذي يتم الإعداد له من خلال البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والتي ستساعد فيه وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية من خلال تبادل الخبرات وتدريب الكوادر اليمنية في مجال التنمية واعداد التوقعات الاقتصادية وتقييم البرامج والسياسات وإدارة المشاريع.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
البرلمان الكويتي يوافق على ميزانية الحكومة
وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء على الميزانية الحكومية للسنة المالية ‭‭2021-2022‬‬.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
(مصحح) وزير الإعلام يترأس إجتماعاً لمسئولي المؤسسات الرسمية بعدن
[11/01/2017 01:48]
عدن-سبأنت

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني على ضرورة أن يكون عمل الإعلام الرسمي عمل تكاملي في إطار فريق مشترك يعمل على خلق رؤية مشتركة تخدم المصلحة العامة للوطن ويتم العمل في إطارها .

جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، إجتماعاً لقيادات وسائل الإعلام الرسمية في المحافظة، والذي نقل في مستهله تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح ،ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وأوضح الوزير الإرياني في الإجتماع أن وزارته تعمل حالياً على إعداد موازنة عامة لمختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية حتى تتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه .. لافتاً إلى سعي الوزارة الحثيث لإستكمال إعادة تشغيل مختلف مؤسسات الإعلام الحكومي من العاصمة المؤقتة عدن .

ودعا وزير الإعلام الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد من أجل خدمة عدن وإظهار مستوى الإستقرار الأمني الذي وصلت إليه وكذا جهود الحكومة من أجل تطبيع الأوضاع العامة والأمنية والخدمية في عدن والمحافظات المحررة .. مستعرضاً نتائج جهود الوزارة خلال الفترة الماضية والتي أثمرت عن إعادة إصدار صحيفة 14 أكتوبر والتشغيل الجزئي لفرع وكالة الانباء اليمنية(سبأ) بعدن والإستعدادات الجارية لإعادة بث إذاعة عدن وكذا بدء التشغيل الجزئي لقناة عدن الفضائية من داخل العاصمة المؤقتة خلال الأسابيع القادمة وصولاً الى البث الكامل خلال الأشهر القادمة.

وعبر الوزير الارياني عن شكره وتقديره للاشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده وولي ولي العهد و وزارة الثقافة والإعلام لدعمهم ورعايتهم لوسائل الاعلام الرسمية، كما عبر عن شكره لقيادة دولة الامارات العربية المتحدة،وكل الدول التي وقفت وساندت الشرعية في استعادة الدولة.

وأكد وزير الاعلام بان فخامة الرئيس ومعه كل الخيرين ماضٍ في استعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي.

وخلال الإجتماع جرى مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بوضع المؤسسات الإعلامية الرسمية في عدن والصعوبات التي تواجه عملها والإحتياجات المطلوب توفيرها لتعزيز دورها وتمكينها من القيام بواجبها في خدمة الوطن والمواطن في مختلف المحافظات .

وتطرق النقاش إلى كيفية خلق إعلام يمكنه مواجهة إعلام الميليشيا الإنقلابية ويفضح ويكشف الأكاذيب والإدعاءات التي تقوم بترويجها .

وعرض الحاضرون في الإجتماع عدد من المقترحات والرؤى التي من شأنها إستئناف عمل الإعلام الرسمي بشكل كامل من عدن وتطويره وتمكينه من القيام بمهامه الوطنية على أكمل وجه .

وأقر الإجتماع وقف التعاقدات في كافة المؤسسات والمرافق الإعلامية ومعالجة قضية خصميات التأمينات بمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر .

كما وجه وزير الإعلام الجهات المختصة بإعداد تصوراتها بشأن التأمين الصحي للموظفين في المؤسسات الإعلامية الحكومية والتأمين على الحياة ،وسرعة الحصر للاضرار التي تعرضت لها المؤسسات الإعلامية خصوصاً الاذاعة والتلفزيون.

حضر الإجتماع، نائب وزير الإعلام حسين باسليم، وعدد من وكلاء الوزارة ، ومسئولي مختلف المؤسسات الإعلامية الحكومية .


وزير النقل يشدد على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء
استعادة مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة بتعز
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا