رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بوفاة  المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود.
منسك تتهم ليتوانيا بدعم مجموعة عسكرية للاطاحة بنظام بيلاروسيا
قال وزير خارجية بيلاروس سيرغي ألينيك، إن ليتوانيا تقدم الدعم بما في ذلك المالي، لمجموعات شبه عسكرية موجودة على أراضيها والتي تريد الإطاحة بحكومة بيلاروس.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
(هاتريك) رونالدو يقود فريقه النصر لفوز عريض على الوحدة بسداسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر الى فوز عريض على ضيفه الوحدة بستة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ30 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفارة اليمن بواشنطن تكرم مدير مكتب الوكالة الامريكية في اليمن
[25/08/2015 10:09]


واشنطن ـ سبأنت

نظمت السفارة اليمنية في واشنطن اليوم حفلا تكريميا لمدير مكتب الوكالة الامريكية للتنمية هيربي سميث ، بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن.

وفي الحفل أشاد السفير احمد عوض بن مبارك بالشراكة الإيجابية بين اليمن والوكالة الامريكية في المجالات الاقتصادية والتنموية..لافتا الى المشاريع الناجحة التي نفذتها الوكالة في اليمن بالشراكة مع الحكومة ـ خلال السنوات الثلاث الاخيرة ـ وفي مقدمتها برنامج نهج القراءة المبكر و برنامج دعم منتجي و مصدري المنتجات الزراعية.

كما نوه بالدور الهام الذي قامت به الوكالة الامريكية في دعم الحوار الوطني الشامل خلال ترؤس السيد هيربي سميث لمكتب الوكالة بصنعاء منذ يونيو 2013.

وأشار السفير بن مبارك الى انّ اليمن يتطلع الى إعادة فتح مكتب الوكالة في اليمن و وتنفيذ المشاريع الهامة التي كانت بصدد تنفيذها قبل الانقلاب علي الشرعية الدستورية واحتلال ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية للعاصمة وعدد من المحافظات الاخرى والذي حال دون اكمال تنفيذ هذه المشاريع.

ودعا الوكالة الامريكية الى فتح مكتب لها في عاصمة اليمن المؤقتة عدن وإعادة تفعيل التعاون بين الحكومة اليمنية والوكالة ومواصلة تنفيذ بعض من المشاريع التنموية الهامة، كون مرحلة إعادة اعمار اليمن ستتطلب تعاون جميع المانحين الدوليين.

وفي الحفل القت مساعدة مدير الوكالة الامريكية للتنمية السيدة الكساندر كلمة أكدت فيها استمرارية الدعم الأمريكي لليمن في مجال التنمية الاقتصادية بما يسهم في تحقيق امال وتطلعات الشعب اليمني.

واشارت الى ان جميع طاقم الوكالة الامريكية للتنمية يتوقون الى استكمال المشاريع التنموية الموقفة حرصا على حفظ العلاقة الخاصة التي تربط الوكالة الامريكية باليمن..معبرة عن شكرها للسفارة على الحفل التكريمي للسيد هيربي سميث.

وكان السيد هيربي سميث القى كلمة استعرض فيها الجهود التي بذلتها الوكالة الامريكية للتنمية خلال سنوات ادارتة لمكتبهم في اليمن..لافتا الى ان السنوات التي قضاها في اليمن كانت من أهم السنوات في مشوار اليمن لترسيخ دعائم الديمقراطية والتنمية الاقتصادية المستدامة منذ اندلاع الربيع العربي عام 2011..معبرا عن شكره للسفارة اليمنية على تكريمها له.




رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا