رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
اعلنت القوات الجوية الكورية، ان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اجرت مناورات فضائية مشتركة لصد هجمات التشويش التي يقوم بها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لكوريا الشمالية وغيرها من التهديدات الفضائية.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نسبة الفقر تتجاوز 80 %في حجة وتقرير يكشف عن اوضاع مأساوية
[27/12/2016 02:41]
مأرب ـ سبأنت

بلغت مستويات الفقر بمحافظة حجة مستويات مخيفة بتجاوزها نسبة الـ 80 بالمائة من عدد سكان المحافظة البالغ عدد سكانها مليونين و 104 ألاف نسمة منذ انقلاب الحوثي وصالح على السلطة في اليمن وتفجير حرب همجية دمرت بنى الدولة التحتية من مؤسسات وامكانيات مالية واقتصادية.

واشار تقرير حصلت عليه وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الى ان أعدد النازحين من المحافظة تجاوز 485 ألف نسمة غالبيتهم يعيشون ظروفا انسانية غاية في الصعوبة ويعجزون عن الحصول على أبسط مقومات الحياة من غذاء وماء وإيواء ودواء.

وأدت الاوضاع المأساوية إلى ظهور نذر واضحة بانتشار المجاعة التي بدأت تجتاح المحافظة وتفشي كثير من الاوبئة والامراض الخطيرة والفتاكة حيث تم تسجيل 1369 حالة إصابة بحمى الضنك منها 12 حالة وفاة و 362 حالة إصابة بالكوليرا.

وكانت أشد المناطق تضررا المديريات الحدودية التي عملت المليشيات على تهجير أبنائها وتحويل مدنهم وقراهم إلى مناطق عسكرية مغلقة لاستهداف الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وبحسب بعض التقارير فإن 150 الف طفل دون سن الخامسة بمحافظة حجة بحاجة إلى تدخل سريع لانقاذهم من مرض سوء التغذية الذي يؤدي إلى الوفاة أو إصابة الطفل بعاهات مستمرة مدى الحياة.

وطالب محافظ حجه اللواء عبدالكريم السنيني الحكومة واللجنة العليا للإغاثة القيام بواجبهم تجاه المواطنين والمهجرين من أبناء المحافظة.

وقال "وإذ نتوجه بالشكر لمركز الملك السلمان للإغاثة والأعمال الانسانية على الجهود التي يبذلها في سبيل التخفيف من معاناة أبناء حجة واليمن كافة تناشده في الوقت ذاته مضاعفة جهوده والمساهمة بشكل اكبر في اغاثة محافظة حجة المنكوبة".

وناشد المنظمات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال الاغاثة التدخل السريع بإغاثة المنكوبين في المحافظة والضغط على الانقلابيين للسماح بمرور المساعدات وعدم وضع العراقيل أمام المنظمات العاملة والكف عن نهبها وإعادة بيعها.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا