البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عرب يؤكد على الوقوف بحزم امام تفخيخ المناهج التعليمية بالفكر الطائفي
[27/12/2016 11:17]

عدن ـ سبأنت

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب على ضرورة تطوير المناهج التعليمية والابتعاد عن الحشو الذي ينتج عدم استيعاب الطلاب للكم الهائل من المعلومات والوقوف امام ما يقوم به الانقلابيون من اضافة الفكر الطائفي في المناهج التعليمية.

وأشار في الورشة الوطنية لتطوير مناهج التعليم العام التي ينظمها مركز البحوث والتطوير التربوي و قطاع المناهج في وزارة التربية والتعليم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن على مدى يومين , الى ان الحكومة تعلق امال كبيرة على جامعة عدن في تقديم الدراسات والبحوث العلمية التي يستفاد منها في حل الكثير من المشاكل المتراكمة لمختلف القضايا نتيجة السياسة السلبية التي استخدمها النظام السابق في تغيير وتدمير مختلف القطاعات التنموية والخدمية في اليمن.

وقال اللواء عرب " ان هذه الورشة ستكون الخطوة الاولى نحو ايجاد منهج علمي صحيح يركز على بناء الانسان والمجتمع من خلال الاستفادة من المخرجات التي ستساهم في تطوير العملية التعليمية والاهتمام بالبحوث والدراسات العلمية التي ستقوم الحكومة باستنباط حلول عملية لكافة المشاكل التي تعاني منها البلاد خاصة في مجال التعليم لحل مشكلة الامية التي وصلت الى نسب عالية.

من جانبه نوه محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي باهمية انعقاد الورشة في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ اليمن بشكل عام.. مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية تولي اهتماما كبيرا في تنفيذ مثل هذه الفعاليات العلمية التي تهتم في تطوير عملية التنمية والبناء وتطوير الانسان.

واوضح الزبيدي ان المناهج التعليمية مازالت تعاني من خلل و قصور انعكس على وعي وسلوك الاجيال المختلفة نتجت عنه خلق ولاءات لمشاريع طائفية مستبدة نتيجة لسياسة النظام السابق وخاصة في الجنوب حيث تم ممارسة الظلم والتدمير لكل المؤسسات العلمية والتعليمية.. مشددا على ضرورة تطوير المناهج التعليمية التي تصنع الابداع والتمييز وتخلق جيل متحرر من كل اصناف الامية والابجدية ويتعاطى مع علوم العصر بكفاءة وليس بالاتباع والابتعاد عن اساليب التقليد الاعمى.

وفي الورشة التي تأتي بدعم من الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة ومنظمة رعاية الاطفال اوضح كل من رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي الدكتور عبدالغني احمد الشودبي والرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة رائد ابراهيم قاسم ، ان الورشة التي تضم نخبة من التربويين سيناقشون الافكار المطروحة لتطوير المناهج التعليمية والخروج بتوصيات تساعد في اعادة انعاش القطاع التعليمي في اليمن.

واشاروا الى ان الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة تنفذ عدد من المشاريع التربوية والانشطة والبرامج التعليمية وتوفير الوسائل التعليمية المناسبة وبناء قدرات الكادر التعليمي ضمن التدخلات في المجال التعليمي الهادفة لتحسين العملية التعليمية في مدارس المحافظات المحررة.

وفي الورشة التي حضرها رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر الصور ووكيل المحافظة رشاد شائع وكلاء وزارة التربية والتعليم ومدير شرطة عدن اللواء شلال شائع ومدراء مكاتب التربية والتعليم سيتم مناقشة اورق عمل علمية تتضمن توجهات دولية نحو تطوير المناهج التعليمية والتصورات العلمية لاليات العمل وواقع تطوير المناهج الدراسية للتعليم العام باليمن .



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا