رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المكتب التنفيذي بعدن يناقش تقارير عدد من المكاتب بالمحافظة
[25/12/2016 02:17]

عدن ـ سبأنت

ناقش المكتب التنفيذي للعاصمة المؤقتة عدن اليوم برئاسة المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي عدد من التقارير المتعلقة بسير عمل ونشاط المكاتب التنفيذية بعدن.

وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية قدم مدير شرطة المحافظة اللواء شلال شائع احاطة عن الأوضاع الأمنية بالعاصمة عدن وما تم انجازه خلال عام كامل.

و أكد أن الأجهزة الأمنية وبدعم من قوات التحالف العربي ستواصل عملها ، لاجتثاث البؤر الإرهابية حتى تطهر كافة مناطق عدن ، بما يحفظ الأمن والسلم الاجتماعي.

وقال " ان المدبرين والممولين للعديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت رجال الأمن، باتوا اليوم بقبضة السلطات الأمنية، وسينالون جزاءهم الرادع".

كما استمع الاجتماع الى تقرير حول سير العملية التعليمية مقدم من مدير مكتب التربية والتعليم محمد عبدالرقيب .. مستعرضا ما تم انجازه خلال العام والصعوبات التي واجهت ولازالت تشكل تحديا وعقبة أمام عمل المكتب وسير العملية التعليمية، أهمها عدم توفير الكتاب المدرسي و تعذر إخراج بعض الأسر النازحة من بعض المدارس، وتعثر تنفيذ بعض مشاريع القطاع التعليمي.

واقر الاجتماع النظر في إمكانية تفعيل مطابع الكتاب المدرسي ورفع توصية للجانب الحكومي للعمل على استكمال وإعادة تأهل المشاريع المتعثر ورفع تصورات للجهات المختصة لإعادة النظر في المناهج الدراسية وتفعيل عمل لجنة النزول الميداني للرقابة على المدارس الأهلية والخاصة.

وجرى مناقشة تقرير مدير مكتب الشباب والرياضة عزام خليفة بشأن الصعوبات التي تحول دول إقامة الأنشطة الرياضية والشبابية، ومن أبرازها افتقاد المكتب لمقر رئيسي لمزاولة عمله وعدم توافر ميزانية تشغيلية ،و عدم توفر منشئات رياضية مؤهلة، كما تطرق إلى ما يعانيه نادي التلال الرياضي بعد منعه من مزاولة أنشطته الرياضية، بعد أغلاق أغلب مقراته من قوات الحماية الرئاسية لدواع أمنية.

وطالب خليفة قيادة المكتب التنفيذي والسلطة المحلية بضرورة حل تلك المشكلات التي تعيق الحركة الرياضية بالمحافظة .

و أقر المكتب التنفيذي تشكيل لجنة لدراسة إنشاء صندوق لدعم النشء والشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن.

كما ناقش الاجتماع تقرير مدير مكتب الخدمة المدنية عبدالحكيم صالح، وتحديداً فيما يخص الموظفين المستجدين، وأسباب عدم استيعاب العديد منهم.

اقر المكتب تشكيل لجنة للنزول الميداني للمرافق والمكاتب التنفيذية لتقييم حاجة تلك المرافق، بحسب التخصص المتوافرة من الذين لم يتم استيعابهم.

وشدد المحافظ الزبيدي على مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات بضرورة رفع خطة عملهم للعام 2017م.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا