الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
اكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية على حساب مصالح الشعوب العربية، وان نضالات اليمنيين لن تتوقف عن مواجهة هذا المشروع التخريبي في المنطقة.
الولايات المتحدة وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة ضد إيران
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الخميس، فرض عقوبات جديدة ضد إيران تستهدف إنتاجها من الطائرات المسيرة.
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع مع استمرار التكهنات بشأن خفض سعر الفائدة
أغلقت الأسهم الأوروبية تعاملات جلسة، اليوم الخميس، على ارتفاع مع استمرار التكهنات بشأن أول خفض لسعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي.
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي برئيس ونواب جامعة عدن وعمداء الكليات في الجامعة
[06/12/2016 12:00]
عدن-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ،برئيس ونواب جامعة عدن وعمداء الكليات والمراكز التعليمية والإدارية في الجامعة.

وفي اللقاء الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،رحب فخامة الرئيس بالجميع ،مؤكدا على دور وأهمية كوادر ألجامعه باعتبارهم نخبة المجتمع ويقع على عاتقهم مسؤولية مضاعفه ودوراً كبيراً في الارتقاء بواقع التعليم والوعي العام وبصورة عامة.

وقال رئيس الجمهورية "إن أساتذة الجامعة ومنتسبيها يعدون المرجعية المثلى لمؤسسات الدولة من خلال مناهجهم وأبحاثهم التي ترفد منظومة الدولة بالدراسات والتصورات المتعددة على صعيد التخصصات النوعية التي تعني برصد المتغيرات المختلفة وفقاً للتخصصات العلمية والمهنية والعلوم الانسانية والاجتماعية".

واكد فخامة الرئيس على أهمية تفعيل الدراسات المتعلقة بالرصد الوبائي والمناطق الحاضنة لها لمواجهتها جذرياً من خلال الحلول والمعالجات الممكنة..لافتاً الى ان ذلك الأمر يتطلب تكثيف الجهود في مجالات الزراعة والري والنفط والمعادن وغيرها.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يتحلي الأستاذ الجامعي بالملكات والمعايير المطلوبة ليواكب عملية التحول ويسهم في صنع ملامح البناء والتغيير المؤسسي والمجتمعي لبناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة وخالية من رواسب وأمراض الماضي التي حجرت العقول واعاقة مسار التطور ،وتوحيد الجهود واللحمة الواحدة.

وقال فخامته"على الجميع تقع مسؤولية غرس المفاهيم الصحيحة لبناء جيل خالي من العقد والأفكار الضيقة والمتطرفة التي تضر بالمجتمع ونسيجه الاجتماعي".

واضاف "عليكم ترك الماضي ومخلفاته وسلبياته وراء ظهوركم والانطلاق صوب المستقبل الذي يتطلع إليه وينشده الجميع في إطار يمن اتحادي عادل ومستقر تسوده العدالة والمساواة والحكم الرشيد".

كما استعرض فخامة الرئيس جملة من التطورات التي تشهدها البلد بشقيها السياسي والميداني وما عاناه مجتمعنا وشعبنا خلال فترة الحرب الانقلابية الظالمة التي فرضها الحوثي وصالح واستباح خلالها المدن والقرى وقتل وشرد الأطفال والنساء.. مشيداً في هذا الصدد بالمواقف البطولية التي اجترحها أبناء عدن والمحافظات المجاورة بدعم وإسناد من قوات التحالف وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة عبر عاصفة الحزم التي عززت نضالات شعبنا واعادة للوطن مجده في مواجهة القوى الفئوية المناطقيه الباغية.

وأشاد رئيس الجمهورية بجهود ومقاومة تعز التي تسطر البطولات في مواجهة ترسانة الجيش الفئوي الغازي الوافد إليها.

ولفت فخامة الرئيس الى أهمية التجارب الاتحادية من حولنا في عديد من الدول التي تجاوزت مراحل الصراع على السلطة والثروة من خلال نظام الأقاليم الاتحادي العادل الذي يحفظ الحقوق ويخلق التنافس بين الأقاليم لتنمية ذاتها..مشيدا بتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة التي احتفت بالذكرى الـ 45 ليومها الوطني المفعم بالنجاحات والانتصارات والتطورات النوعية على صعيد البنى التحتية والتنموية والتقدم التكنولوجي فضلا عن بناء الإنسان واستقراره والاهتمام بمعيشته.

وقال رئيس الجمهورية"إن تجربة نحو 60 عاماً في اليمن لإدارة الدولة من خلال المركزية المفرطة لم تورث غير الحروب والدمار وتفتيت المجتمع عبر الصراعات والمتأسي وانعدام الخدمات الاساسية"..مشيراً الى ان ذلك مايريد استمراره الحوثي وصالح من خلال انقلابهم على مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد و على مشروع الدولة وتجربة الأقاليم.

واستمع فخامة الرئيس إلى جملة من قضايا واحتياجات الجامعة وأولوياتها الملحة..موجهاً الحكومة بحل تلك القضايا من حيث الاستحقاقات والموازنة التشغيلية.

هذا وكان رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور قد عبر في مستهل اللقاء عن سروره وقيادات الجامعة ومنتسبيها عن خالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس الذي يولي الجامعة اهتماماً كبير من خلال هذا اللقاء الذي يأتي في ظل ظروف استثنائية ومعقده تمر بها الجامعة كما هو حال الوطن.. مشيرا إلى أهمية الجامعة ودورها المحوري في بناء الإنسان والمجتمع.

ولفت لصور الى ان الجهود التي تبذلها الهيئة التعليمية والتدريسية المساعدة في الجامعة التي تبلغ نحو 2480 كادرا موزعين على نحو 22 كلية و11 مركزاً أكاديمياً يلتحق بها نحو 35 الف و 600 طالب وطالبة.. مستعرضا جملة الصعوبات الراهنة من حيث تدمير المباني والمنشآت وشحة الموارد والحاجة لتسويه الأوضاع المالية لعدد 398 كادرا من استاذ الى مدرس ومعيد ،فضلا عن استحقاقات الطلاب المبتعثين.

وأكدت رئاسة وأساتذة و منتسبي الجامعة على مواصلة مشوارهم وجهودهم الوطنية والإنسانية والأخلاقية تجاه وطنهم ومجتمعهم والحرص على تكامل الجهود مع المجتمع لتأدية رسالة ودور الجامعة المطلوب.

هذا وقد قدم رئيس جامعة عدن لفخامة الرئيس درع الجامعة الذهبي الذي منحه مجلس الجامعة لفخامة الرئيس تقديراً وعرفاناً لتضحياته وجهوده العظيمة في قيادة الوطن وصناعة التحول نحو المستقبل المأمول ولاهتمامه ورعايته المباشرة لجامعة عدن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من نظيره الليبي بمناسبة عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيتي تهنئة من أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس البرلمان العربي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالاً هاتفياً بالمناضل الفريق ناصر منصور هادي
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا