رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
انطلاق أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامية في غامبيا
انطلقت في العاصمة الغامبية بانجول، اليوم السبت، أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامية الذي تعقده منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار (تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة).
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي شبوة يعقد إجتماعاً له برئاسة المحافظ
[20/11/2016 03:31]
شبوة-سبأنت

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة اليوم الاحد، اجتماعاً له برئاسة المحافظ احمد حامد لملس ،لمناقشة عدد من التقارير والقضايا الهامة.

واستهل الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح المحافظ السابق الفقيد عبدالله النسي ،ومدير عام مكتب الشئون القانونية السابق بالمحافظة الشهيد البطل عبدالهادي وبرة ،وأقر المكتب التنفيذي تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد لحفل تأبينهما كرمزين وطنيين من رموز المحافظة.

واستعرض المحافظ لملس جملة من القضايا والموضوعات التي تهم المحافظة بشكل خاص والوطن عموما حيث أكد الموقف الوطني الثابت لأبناء محافظة شبوة إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مشيدا بالأدوار النضالية والبطولية التي اجترحها ويجترحها أبناء المحافظة في مواقع الشرف والبطولة والفداء ضد مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية ومؤامراتها العدوانية ضد الشعب والوطن.

وتطرق المحافظ إلى أبرز أولويات عمل قيادة المحافظة خلال هذه الفترة ومنها العمل على تفعيل وتحسين وتطوير النشاط الخدمي لمؤسسات الدولة الخدمية العاملة في المحافظة وتعزيز الإنضباط الوظيفي لموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة..مؤكدا على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل الارتقاء بالعمل والنشاط الخدمي والإداري في المحافظة نحو الآفاق الملبية للطموحات المنشودة.

ولفت لملس الى انه تم مؤخرا الإتفاق مع قيادة وزارة النقل على إنشاء ميناء بحري للمحافظة والذي على ضوءه قام فريق فني مختص بإجراء مسح للمنطقة الساحلية من المحافظة لتحديد موقعه ،وتتم حالياً الإجراءات الخاصة بإصدار ترخيص رسمي بإنشائه ..مشيراً الى انه تم مؤخرا الجلوس مع عدد من القيادات والمختصين في الشركات النفطية والغازية العاملة بالمحافظة بهدف حثها على سرعة استئناف نشاطها الإنتاجي في المحافظة والذي يتوقع ان يتم مع مطلع العام القادم 2017م.

وشدد على ضرورة اضطلاع مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية المعنية بدورها وواجبها في دعم ومساعدة هذه الشركات وتقديم التسهيلات اللازمة لها وبما يمكنها من ممارسة عملها ونشاطها في المحافظة على أكمل وجه وذلك خدمةً للمصالح المشتركة وبما يعود بالنفع والفائدة على المحافظة.

وخلال الاجتماع قدم وكيل المحافظة فهد سالم الطوسلي صورة توضيحية عن رؤية المحافظة حول التعاون مع المنظمة الدولية للشراكات الإنسانية والتي قدمها خلال اللقاء الذي عقد مؤخرا في عدن مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية في الشرق الأوسط وآسيا.

كما استعرض نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد علي لملس تقريراً مفصلاً عن التحضيرات والإجراءات التي قام بها المكتب إستعداداً للعام الدراسي الجديد 2017/2016م من حيث إعادة توزيع القوى التعليمية والتجهيزات والمشاريع المدرسية والتدريب والتأهيل والموقف من العمل وغيرها من الجوانب المتعلقة بالعام الدراسي .


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا