رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي وسفير جمهورية المانيا الاتحادية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفير جمهورية المانيا الاتحادية هوبرت جيجر.
زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال باكستان
ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر اليوم، الأجزاء الشمالية من باكستان دون أن ترد على الفور أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.
انخفاض أسعار النفط إلى 82.18 دولار للبرميل
انخفضت أسعار النفط، اليوم، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي، بينما يترقب المستثمرون مزيدا من المؤشرات حول احتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.
الإيطالي ماتيو بيريتيني يتوج بلقب دورة غشتاد السويسرية لكرة المضرب
توّج الإيطالي ماتيو بيريتيني، المصنف 82 عالميًا، اليوم، بلقب دورة غشتاد السويسرية لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي كينتان هاليس المصنف 192 عالمياً 6-3 و6-1.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي قيادات مدنية وعسكرية وأمنية على بعد أمتار من طريق (الكمب- الحوبان) بتعز
[17/06/2024 05:46]
عدن ـ سبأنت :
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بشدة اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على استهداف وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والامن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ورئيس اركان حرب محور تعز.. القائم بأعمال قائد المحور اللواء عبدالعزيز المجيدي، وقائد اللواء 22 ميكا العميد محمد المحفدي، ومدير عام مديرية القاهرة سمير يحيى عبدالاله، وعدد من القيادات المدنية والامنية والعسكرية، كانوا في زيارة معايدة لابطال الجيش الوطني المرابطين في معسكر المطار القديم شمال غرب مدينة تعز.

وأوضح معمر، أن الاعتداء الغادر والجبان الذي أسفر عن اصابة مدير مديرية القاهرة، وأربعة من أفراد الجيش الوطني، وقع على بعد أقل من (500) متر عن الطريق الذي تم إعادة فتحه مؤخرا (الكمب- القصر الجمهوري)، بعد عشرة اعوام من الحصار الجائر الذي فرضته مليشيا الحوثي على المحافظة.

واشار الارياني الى أن هذا الاعتداء الذي جرى على بعد أمتار من طريق (الكمب- القصر الجمهوري) يؤكد من جديد أن مليشيا الحوثي لا عهد لها ولا ميثاق ولا ذمة، كما يكشف نواياها المبيته لتقويض فرص التهدئة، وأي خطوات تهدف لتخفيف المعاناة والأعباء عن كاهل المواطنين، واغتيال فرحة أبناء تعز وكل اليمنيين بتخفيف الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا على المحافظة منذ قرابة عقد من الزمن.

واستغرب الارياني استهداف مليشيا الحوثي للقيادات المدنية والعسكرية والامنية في منطقة معسكر المطار القديم وجوار المطار القديم في الدمينة وتبة الخزان، وهو الطريق الذي تسعى مليشيا الحوثي الإرهابية لاستحداثه، بدلا عن الطريق الرئيسي (عصيفرة- الستين) التي اعلنت السلطة المحلية بتعز افتتاحها قبل أيام من جانب واحد، لتسهيل مرور الشاحنات ونقل السلع والبضائع إلى المدينة.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بادانة صريحة لهذه الجريمة النكراء، وكل ممارسات مليشيا الحوثي التصعيدية التي تحاول جر الاوضاع من جديد لمربع الحرب، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي وسفير جمهورية المانيا الاتحادية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
الارياني يجدد دعوة المنظمات الاممية والدولية لنقل مقراتها الرئيسية الى عدن
إنقاذ 4 أشخاص بينهم إمرأة من حوادث غرق في سواحل المكلا
تكريم 30 شركة وبنك بجائزة أفضل أداء للعام 2023
وضع حجر أساس مشروع بئر مياه لهيئة مستشفى الثورة في تعز
محافظ لحج يشدد على تغيير قيادات المكاتب التنفيذية المتقاعسة عن أعمالها بمديرية الملاح
اجتماع في لحج يناقش إعادة تشغيل مصنع الطماطم بالشراكة مع القطاع الخاص
رئيس هيئة الطيران يناقش سبل تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار عدن الدولي
محافظ أبين يتفقد سير تنفيذ مشروع سد حسان الإستراتيجي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا