اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش مستوى تنفيذ خطط الوزارة بالنصف الأول من العام الجاري
ناقش اجتماع عقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى تنفيذ خطط الوزارة للنصف الأول من العام الجاري 2024م.
الجامعة العربية تطلق الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية
أطلقت جامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة الأسرة والطفولة)، اليوم، بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمعهد العربي لحقوق الإنسان، الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انفخاص
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 1,981.63 بانخفاض وقدره 10.13 نقطة عن معدل الإقفال السباق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 783.00 بانخفاض وقدره 15.23 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
الأرجنتين تصارع من اجل البطولة للمرة الثانية توالياً وكولومبيا للمرة الثانية في تاريخها
تتجه الأنظار فجر غد الاثنين، إلى ملعب هارد روك مدينة ميامي جاردنز بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تواجه الأرجنتين، كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة في مشعر منى
[16/06/2024 09:03]
منى - سبأنت
توافد حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، العاشر من شهر ذي الحجة، إلى مشعر منى، مهللين مكبرين، تملأ قلوبهم الفرحة والسرور، بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وأدّوا ركن الحج.

وبعد وصول الحجاج إلى مشعر منى، شرعوا في رمي جمرة العقبة، اتباعًا لسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، وسط انسيابية في التنقل، وتسخير كافة الإمكانات الخدمية والأمنية.

ورمى ضيوف الرحمن جمرة العقبة، دون تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات، مع توفر جميع الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والدفاع المدني إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

وبعد أن يفرغ الحجاج من رمي جمرة العقبة يشرع لهم في هذا اليوم أعمال النحر، حيث يبدأون بنحر هديهم، ثم بحلق رؤوسهم، ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة.

بعد ذلك يستمر الحجاج في إكمال مناسكهم فيبقون أيام التشريق في منى يذكرون الله كثيرًا ويشكرونه أن منّ عليهم بالحج، ويكملون رمي الجمرات الثلاث يبدأون بالصغرى ثم الوسطى فالكبرى كل منها بسبع حصيات.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، يعيش الحجاج الأجواء الإيمانية، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيأتها الحكومة السعودية ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بيسر وطمأنينة.


الجامعة العربية تطلق الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية
استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال على مدرسة للأونروا في وسط غزة
26 قتيلاً في هجوم لمليشيات "كوديكو" بشرق الكونغو الديمقراطية
مجلس التعاون الخليجي يدين القصف الإسرائيلي على منطقة المواصي بخان يونس
التعاون الإسلامي تدين مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على غزة إلى 38,584 شهيدا و88,881 مصابا
زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شرق البيرو
البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في المواصي
طوكيو تستضيف الدورة العاشرة لاجتماعات منتدى جزر المحيط الهادئ واليابان
مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا