رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الهجرة الدولية تدشن أول برنامجي تدريب في مجال الرعاية التكاملية بشبوة
[20/11/2016 01:48]
شبوة-سبأنت

دشنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الاحد ،في مدينة عتق بمحافظة شبوة أول برنامجي تدريب لها في مجال الرعاية التكاملية للام والطفل والذي يستمر ستة ايام ،بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبتمويل من الحكومة اليابانية.

وخلال تدشين البرنامجين الذي يستفيد من معارفهم العملية والعلمية خمسين مشاركاً من قابلات المجتمع والعاملين الصحيين في مجال مراضة الأطفال في مديريات حبان والروضة وميفعة ورضوم بالمحافظة و بواقع خمسة وعشرين مشاركا في كل واحد منهما ،رحب مدير عام مكتب الصحة والسكان بشبوة الدكتور ناصر علي المرزقي بالتدخل الأول للمنظمة في مجال بناء القدرات لمقدمي خدمات الرعاية الصحية الأساسية للام والطفل بالمحافظة .

واكد المرزوقي ان عودة برامج التدريب للكوادر الطبية بالمحافظة يمثل الخطوة الأولى والضرورة لإعادة انتعاش دورة الحياة العملية من جديد في مختلف المرافق الصحية العاملة فيها بعد توقف معظمها عن الخدمة نتيجة لانهيار منظومة عمل القطاع الصحي بالمحافظة جرى الحرب..منوهاً بأهمية برامج وخدمات صحة الأم والطفل والهادفة إلى خفض نسبة المراضة والوفيات المرتفعة في أوساطهم .

ووعد مدير الصحة بالمحافظة بمواصلة برامج التدريب للمبرزين والمبرزات في العمل الميداني والمقتدرين على تقديم أفضل خدمة طبية للام والطفل خاصة في قرى وأرياف المحافظة التي لاتوجد بها أي نوع من خدمات الرعاية الصحية الأولية الخاصة بهما.

من جانبه أشار ممثل المنظمة الدولية للهجرة الدكتور فهد الصوفي بان المنظمة تواصل بنجاح برامج تقديم خدمات الرعاية التكاملية للام والطفل وللسنة الثانية على التوالي بشبوة..مشيدا بمستوى استجابة واستفادة المجتمع المحلي منها .

واوضح الصوف ان المنظمة ستقوم بتسيير عمل عيادة طبية متنقلة في مختلف مديريات المحافظة،وكذا تنفيذ برنامج طبي أخر يستهدف تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للنازحين من دول القرن الإفريقي الى المحافظة .

حضر التدشين مدير أدارة الصحة الانجانبية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور نايف بن فهيد ،ومشرف التدريب الدكتور مهدي سالمين.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا