الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية
فرضت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني.
البرلمان العربي يدعو الى تكثيف الجهود الدولية للتصدي بحزم لخطاب الكراهية
دعا البرلمان العربي، الى تكثيف الجهود للتصدي بحزم لخطاب الكراهية وصياغة تشريعات تسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة في ضوء الاستراتيجية الأممية التي تمثل إطارا شاملا لمعالجة أسبابها وآثارها في ضوء المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تعافي أسهم البنوك
واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها في تعاملات ، اليوم، مع تعافي أسهم البنوك، وسط تحول التركيز الآن إلى المزيد من البيانات والتصريحات المرتقبة من مسؤولي بنوك مركزية بحثا عن مؤشرات حول مسار السياسة النقدية.
كأس أوروبا 2024: المنتخب الفرنسي يفوز بصعوبة على نظيره النمساوي بهدف نظيف
حقق المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً على نظيره النمساوي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد مركور شبيل أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، المقامة حاليا بألمانيا والتي تستمر حتى 14 من يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تدعو الصين لدور أكبر في تعزيز الإجماع الدولي لإنشاء الدولة الفلسطينية
[30/05/2024 12:58]
بكين -سبأنت
ثمنت جامعة الدول العربية، دور الصين ودعمها الثابت للقضية العادلة للشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة..معربة عن تطلعها إلى دور صيني أكبر، بالأخص كونها عضواً دائماً في مجلس الأمن، من أجل تعزيز الإجماع الدولي حول حل الدولتين وتحويله إلى واقع عبر مسار موثوق لا رجعة عنه لإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني اليوم في بكين، "إن العدوان المستمر على قطاع غزة منذ قرابة ثمانية أشهر يمثل نقطة تحول فارقة في تاريخ المنطقة".. لافتا إلى أن هناك شعوراً بالإحباط العميق حيال عجز المجتمع الدولي عن وقف هذه المذبحة التي أدت إلى استشهاد أكثر من 36 ألف شخص، أغلبهم من النساء والأطفال، كما تسببت في جعل مدن القطاع غير صالحة للحياة بعد أن دمرت البنية التحتية على نحو كامل تقريبا.

وأشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية بما تبديه الصين من اهتمام دائم وحرص بالغ لتعزيز علاقات الصداقة والتبادل مع جامعة الدول العربية ودولها الأعضاء بكل احترام وانفتاح، وكذلك مبادرتها لاستضافة أعمال الدورة العاشرة لمنتدى التعاون العربي الصيني في عاصمتها بكين..مضيفا "للصين حضور في تاريخ العالم نعرفه ونقدره.. كما أن لها تأثيرا ضخما في حاضر العالم ومستقبله نلمسه ونثمنه.. وتجربتها في النهضة والتقدم هي محل تقدير واحترام كبير في عالمنا العربي".

وقال أبو الغيط "إننا نحتفي اليوم بمرور عشرين عاما على إنشاء منتدى التعاون العربي -الصيني الذي تم تأسيسه عام 2004 في القاهرة، والذي مثل طفرة حقيقية في تاريخ العلاقات بين الجانبين، إذ أسهم في وضع هذه العلاقات في إطار مؤسسي شامل، بحيث يمكن متابعة تطورها وإمكانياتها المستقبلية الواعدة" مضيفا: "أن المنتدى صار منذ إنشائه قصة نجاح في التعاون الدولي متعدد الأطراف، في ضوء ما تمخض عنه من آليات ومذكرات وأطر مختلفة للتعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية".


مصرع 11 شخصاً في الأمطار الغزيرة بالسلفادور
البرلمان العربي يدعو الى تكثيف الجهود الدولية للتصدي بحزم لخطاب الكراهية
روسيا تبدأ مناورات بحرية في المحيط الهادئ
الحجاج يرمون الجمرات والمتعجلون يتّجهون للمسجد الحرام لأداء طواف الوداع
استشهاد 17 فلسطينياً جراء قصف إسرائيلي على مناطق في قطاع غزة
السعودية ترفع جاهزيتها لاستقبال الحجاج المتعجلين لأداء طواف الوداع
وزراء البيئة بالاتحاد الأوروبي يوافقون على قانون "استعادة الطبيعة"
ولي العهد السعودي يؤكد ضرورة الوقف الفوري للجرائم الشنيعة وللاعتداءات في غزة
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب منطقة أليانزا كريستيانا في البيرو
أونروا تكشف عن مقتل 193 من موظفيها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا