الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية
فرضت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني.
البرلمان العربي يدعو الى تكثيف الجهود الدولية للتصدي بحزم لخطاب الكراهية
دعا البرلمان العربي، الى تكثيف الجهود للتصدي بحزم لخطاب الكراهية وصياغة تشريعات تسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة في ضوء الاستراتيجية الأممية التي تمثل إطارا شاملا لمعالجة أسبابها وآثارها في ضوء المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تعافي أسهم البنوك
واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها في تعاملات ، اليوم، مع تعافي أسهم البنوك، وسط تحول التركيز الآن إلى المزيد من البيانات والتصريحات المرتقبة من مسؤولي بنوك مركزية بحثا عن مؤشرات حول مسار السياسة النقدية.
كأس أوروبا 2024: المنتخب الفرنسي يفوز بصعوبة على نظيره النمساوي بهدف نظيف
حقق المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً على نظيره النمساوي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد مركور شبيل أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، المقامة حاليا بألمانيا والتي تستمر حتى 14 من يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي-الصيني
[30/05/2024 07:55]
بكين- سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في الاجتماع الوزاري للدورة العاشرة لمنتدى التعاون العربي - الصيني المنعقد في العاصمة الصينية بكين، بوفد ترأسه وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني.

وأكد وزير الخارجية في كلمة اليمن التي القاها في المنتدى، اعتزاز الحكومة اليمنية بالعلاقات التاريخية اليمنية-الصينية..مثمناً موقف الحكومة الصينية المساند لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية..مجدداً التأكيد على موقف اليمن الثابت تُجاه سياسية الصين الواحدة.

واستعرض وزير الخارجية في كلمة اليمن، الجهود التي تبذلها القيادة السياسية اليمنية من أجل إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة..مشيراً الى التعاطي الإيجابي للحكومة اليمنية مع كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام..مثمناً مساعي المملكة العربية السعودية الشقيقة وحرصها على إنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن وصولاً إلى وضع خارطة طريق بجهود مشتركة مع الأشقاء في سلطنة عُمان..متطرقاً إلى تصعيد مليشيات الحوثي الارهابية في البحر الأحمر، والبحر العربي وهجماتها على السفن المدنية وما يشكله من تهديد على الملاحة البحرية وحرية التجارة الدولية.

وأشار الدكتور الزنداني، إلى أن المنتدى العربي- الصيني يعتبر إطاراً هاماً لتعزيز الحوار والتعاون المشترك بين الصين والدول العربية، و تطوير التعاون في مختلف المجالات، والتي شهدت قفزةً استراتيجية خلال العقدين الماضيين ووصلت إلى ما يزيد عن 15 آلية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية والتنموية، إضافة إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية من أجل السلام والتنمية.

وتطرق الدكتور شائع الزنداني، إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة منذ ثمانية أشهر من إبادة جماعية وتجويع مُتعمد..مؤكداً أن الأولوية القصوى الآن تتطلب الوقف الفوري وغير المشروط للحرب الإسرائيلية الظالمة، وفتح ممرات الإغاثة الإنسانية لقطاع غرة..مجدداً التأكيد على أهمية مواصلة الجهود من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران عام 1967، ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

حضر الاجتماع، مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير رياض العكبري، وسفير اليمن لدى الصين، الدكتور محمد الميتمي.


عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
عضو مجلس القيادة طارق صالح يؤدي صلاة العيد مع جموع المواطنين في الخوخة
رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا