رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
‎ادى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الاحد، صلاة عيد الاضحى المبارك مع كبار قيادات الدولة، وجموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن.
حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الافاضة
ادى حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، بالمسجد الحرام، طواف الإفاضة في أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان، وسط منظومة خدمات متميزة ومتكاملة هيأتها الحكومة السعودية.
صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية تقفز أكثر من 30 بالمائة
قفزت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكثر من 30 بالمائة في مايو بفضل الطلب العالمي القوي.
يورو 2024: فرنسا تواجه النمسا وبلجيكا مع سلوفاكيا ورومانيا أمام أوكرانيا
يستهل المنتخب الفرنسي مبارياته في بطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بلقاء النمسا، غدا الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي هولندا وبولندا اللذان يلتقيان اليوم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورة تدريبية شاملة في تقنيات الادلة الجنائية بعدن
[28/05/2024 05:04]
عدن - سبأنت :
بدأت اليوم الثلاثاء في المعملين التخصصي والتعليمي لتحقيقات الجنائية بكلية الحقوق جامعة عدن، فعاليات الدورة التدريبية الشاملة في تقنيات الادلة الجنائية، التي تقام بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وأشراف رئاسة جامعة عدن.

وتهدف الدورة إلى إكساب 22 متدرباً ومتدربة من العاملين في الأجهزة الأمنية والقضائية وذوي الإختصاص بالعمل الجنائي بالمحافظات المحررة على مدى اسبوعين، معارف ومهارات متعلقة بدور مسرح الجريمة والمختبرات الجنائية والتقنيات العلمية الحديثة في توجيه التحقيق الفني الجنائي بمختلف أنواع الجرائم.

وفي الافتتاح، أكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور أهمية الدورة في البحث الجنائي وكشف الجريمة بطريقة علمية حديثة.. مثمناً الجهود والدعم المقدم من المملكة العربية السعودية ممثلة بالبرنامج السعودي لإعمار اليمن على تمويله كافة المشاريع والبرامج التدربيبة لمختلف التخصصات بكليات بجامعة عدن والجهة المنفذة للدورة.

بدوره اوضح عميد كلية الحقوق الدكتور محمد صالح الجحافي، أهمية الدورة لتعريف المتدربين على مختلف الجرائم واثار الجرائم وكيفية اكتشافها عبر المحاضرات النظرية والعملية عبر استخدام الأجهزة الجنائية التي تم تزويدها مختبر الكلية.. مشيراً إلى أن كلية الحقوق سعت للحصول على هذا المختبر الجنائي منذ سنوات بسبب ما آلت الاوضاع التي يمر بها الوطن للاستفادة منه في اكتشاف الجرائم بمختلف انواعها.

من جانبه لفت مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس أحمد المدخلي، إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار إهتمام البرنامج ببناء مؤسسات الدولة والكوادر الوطنية وهذاالدورة التدريبي احد البرامج الذي يقوم بها بدعمها البرنامج ليستفيذ منها جميع القطاعات الوطنية اليمنية.

فيما أشار مدرب الدورة الخبير الجنائي الدكتور كاضم عطيات، إلى أن تدريب المشاركين على الاجهزة المتقدمة بالمختبرات الجنائية سيسهل التعامل الاثار المتواجدة في مسرح الجريمة لرفعها بطرق علمية حديثة واستخلاص النتائج بالتحليل المختبري ومن ثم كتابة التقارير الفنية وتوجيهه للقضاء لزيادة القناعة الوجدانية في الحكم ليكون القرار عادل وعملي مدعم بالدليل الجنائي.


رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
قيادات الجيش تتفقد المقاتلين الأبطال في جبهات مديرية باقم ومحوري الرزامات ومران بصعدة
رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
قيادة محافظة ومحور تعز تتفقد ابطال الجيش في الجبهة الشرقية والشمالية وتزور عدد من الجرحى العسكريين
رئيس هيئة القوى البشرية يتفقد المقاتلين الأبطال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف
وكيلا محافظة مأرب يقدمان التهاني والهدايا العيدية للمرضى نزلاء المستشفيات
رئيس هيئة الأركان يتفقد أبطال الجيش والأمن المرابطين في القطاعات والمواقع بمأرب
نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل يتفقد أبطال القوات المسلحة في جبهات القتال جنوب مأرب
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا