رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 37.658 شهيدا و 86.237 مصابا
اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الى 37.658، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.
انطلاق أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك
انطلقت في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم، أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية، تحت شعار (التعاون من أجل التأثير).
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تفوز على الباراغواي والبرازيل تكتفي بالتعادل امام كوستاريكا
تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، سلباً في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، امام نظيره منتخب كوستاريكا في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنغلوود بولاية كاليفورنيا، ضمن المجموعة الرابعة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
[26/05/2024 12:50]
الرياض - سبأنت:
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، سفيرة المملكة المتحدة، عبده شريف.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمستجدات الوطنية، بما في ذلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان من قبل المليشيات الحوثية الارهابية العميلة للنظام الايراني، و تصعيدها الحربي على مختلف الجبهات.

كما تطرق اللقاء الى التداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لتخفيف المعاناة الانسانية المتفاقمة بقرصنة واعتداءات المليشيات على سفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، والتعهدات البريطانية الاضافية لمواجهة احتياجات الشعب اليمني، خصوصا في مجالي الغذاء والصحة، متطلعا الى مزيد من الدعم الذي يواكب حجم الالتزامات الانسانية والخدمية المتزايدة، مع اهمية ضخ كافة التمويلات الدولية المعتمدة عبر البنك المركزي اليمني، بما يقوي حضور البنك في ادارة السياسة النقدية، وتعزيز موقف العملة الوطنية.

وعلى مسار السلام، جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، ودعم المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية على هذا الصعيد، والانفتاح على كافة المبادرات التي من شأنها تخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني التي صنعهتا المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

كما بحث اللقاء في الدعم البريطاني لقوات خفر السواحل اليمنية، والجهود المشتركة لمكافحة الارهاب، و تهريب الاسلحة، والمخدرات، والجريمة المنظمة والاجراءات العقابية المطلوبة لردع انتهاكات المليشيات الحوثية للقانون الانساني، والقرارات الدولية ذات الصلة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لدوق دوقية لكسمبورج الكبرى
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الاسبق علي ناصر محمد
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف نائب الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا