رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
‎ادى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الاحد، صلاة عيد الاضحى المبارك مع كبار قيادات الدولة، وجموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن.
حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الافاضة
ادى حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، بالمسجد الحرام، طواف الإفاضة في أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان، وسط منظومة خدمات متميزة ومتكاملة هيأتها الحكومة السعودية.
صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية تقفز أكثر من 30 بالمائة
قفزت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكثر من 30 بالمائة في مايو بفضل الطلب العالمي القوي.
يورو 2024: فرنسا تواجه النمسا وبلجيكا مع سلوفاكيا ورومانيا أمام أوكرانيا
يستهل المنتخب الفرنسي مبارياته في بطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بلقاء النمسا، غدا الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي هولندا وبولندا اللذان يلتقيان اليوم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الأمن الدولي يعتمد قراراً لحماية العاملين في المجال الإنساني
[24/05/2024 07:00]
نيويورك - سبأنت
اعتمد مجلس الأمن الدولي، قراراً يدعو فيه إلى احترام وحماية العاملين في المجال الإنساني وموظفي الأمم المتحدة والأفراد المرتبطين بها.

وحث القرار الذي حظى بتأييد 14 عضوا وامتناع روسيا عن التصويت، أطراف النزاع المسلح على احترام مبادئ التمييز والتناسب والحيطة في سير الأعمال العدائية "والامتناع عن مهاجمة أو تدمير أو جعل الأعيان التي لا غنى عنها لبقاء السكان المدنيين على قيد الحياة عديمة الفائدة.

ويدين القرار الذي حمل رقم (2730) بشدة الهجمات وجميع أشكال العنف بما في ذلك العنف الجنسي والتهديدات والترهيب ضد العاملين في المجال الإنساني ومبانيهم وأصولهم، ويدعو جميع أطراف النزاع المسلح إلى الإيقاف الفوري والنهائي لأي استخدام عشوائي للأجهزة المتفجرة في انتهاك للقانون الدولي الإنساني ويشدد على ضرورة اتخاذ التدابير المناسبة للتخفيف من هذا الخطر بشكل فعال.

ويحث قرار مجلس الأمن أيضا جميع أطراف النزاع المسلح على السماح وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وآمن وسريع ومن دون عوائق إلى جميع المدنيين المحتاجين.

كما يدين بشدة الحرمان غير القانوني من وصول المساعدات الإنسانية وحرمان المدنيين من الأشياء التي لا غنى عنها لبقائهم على قيد الحياة..مطالباً القرار بتعزيز سلامة وأمن وحرية تنقل العاملين في مجال تقديم المساعدة الإنسانية وموظفي الأمم المتحدة والأفراد المرتبطين بها.

وطلب مجلس الأمن من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن يقدم تقريرا سريعا إلى المجلس عند حدوث قضايا واسعة النطاق تتعلق بسلامة وأمن العاملين في المجال الإنساني وموظفي الأمم المتحدة والأفراد المرتبطين بها.


حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الافاضة
السعودية تحذر الحجاج من التعرض لأشعة الشمس وتدعو الى الالتزام بالتعليمات الصحية
قوات الاحتلال تعتقل 9300 فلسطينياً بينهم نساء واطفال
40 ألف مصل يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى
حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة في مشعر منى
وزير الحج والعمرة السعودي يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
السعودية: اكثر من 1.8 مليون حاجاً وحاجة في موسم هذا العام 1445هـ
السعودية تستكمل تجهيز مسجد المشعر الحرام بمزدلفة لاستقبال الحجاج
الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 37296 شهيدا و85197 مصابا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا